فئات: أخبار التعليم

الآن أستظهار نتائج مناظرة السيزيام 2024 في تونس ورابط الاستعلام عن النتائج عبر وزارة التربية التونسية

يهتم الكثير من الطلاب حول معرفة رابط الاستعلام عن نتائج المناظرة السيزيام لعام 2024، حيث تمثل هذه المناظرة فرصة حقيقية للانتقال إلى فرص تعليمية جديدة ودراسية مميزة في المدارس الإعدادية النموذجية، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين والطلاب رابط الحصول على النتائج.

نتائج مناظرة السيزيام 2024

واليكم رابط نتائج مناظرة السيزيام 2024، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج امتحان السيزيام 2024 عبر عدة وسائل متاحة، حدت وزارة التربية التونسية رسميا يوم الاحد 7 يوليو سيكون موعد الاعلان عن نتائج المناظرة السيزيام لعام 2024، والتي سيتم الاعلان عنها بعد انعقاد مؤتمر وزاري، ويمكن الحصول على النتائج.

الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام 2024

وبعد ان وصحنا لكم متى موعد الاعلان كما يتوفر للطلاب وأولياء الأمور عدة طرق للاطلاع على نتائج مناظرة السيزيام 2024، تشمل:

  • ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال الرسائل القصيرة sms والتي بسهولة يمكنها التسجيل عن طريق ارسال رسالة قصيرة.
  • ويمكن الحصول على النتائج من خلال المؤسسات التعليمية والتي يتوجه الي مدارسهم او المعاهد والتي قد التوجه إلى مدارسهم أو المعاهد التي اجتازوا فيها الامتحانات للاطلاع على نتائجهم.

معرفة نتائج السيزيام 2024

وبعد ان وضحنا لجميع الطلاب موعد الاعلان عن النتائج في تونس والتي تعتبر مرحلة حاسمة لجميع الطلاب التونسيين والتي سوف يتم اتاحة فرصة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية والتي تاتي على مستوي عالي وبرامج دراسية مميزة، كما يعتبر مجاح الطالب بالمسابقة خطوة هامة.

نتائج امتحان السيزيام

وبالتزامن مع قرب الاعلان عن نتائج امتحان السيزيام لعام 2024، والتي سوف يتم توفيرها ويمكن للدخول الي المدارس الاعدادية والتي يبلغ 200،400 طالب، ومنهم 28% سيخضعون للاختبار للحصول على مقعد في المدارس الإعدادية النموذجية، ولقد أشار إلى أن سعة الاستيعاب في المدارس الإعدادية النموذجية هذا العام هي 3850 مقعدًا موزعة على جميع الإعداديات النموذجية في البلاد.

رابط نتائج مناظرة السيزيام 2024

ومن خلال تسجيل الدخول الي الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية التونسية يمكن الاستعلام عن نتائج مناظرة السيزيام فور الانتهاء من عمليات رصد الدرجات.