فئات: أخبار مصر

عاجل الحكومة توضح.. مواعيد غلق المحلات التجاريه 2024 وفقا لقرار مجلس الوزراء

في مصر، تُعتبر مواعيد غلق المحلات التجارية 2024 موضوعًا مهمًا يشمل تشريعات وتوجيهات من السلطات المعنية لتنظيم ساعات العمل وإدارة الأنشطة التجارية في البلاد يُنظم غلق المحلات التجارية عادةً بموجب القوانين والأنظمة التي تُصدرها وزارة التجارة والصناعة المصرية، بالتعاون مع السلطات المحلية عادةً ما تختلف ساعات غلق المحلات التجارية حسب نوع النشاط التجاري والمنطقة الجغرافية. على سبيل المثال، في المدن الكبيرة مثل القاهرة والإسكندرية، قد تكون هناك مواعيد مختلفة عن المدن الأخرى. بعض المحلات تفتح طوال أيام الأسبوع بما في ذلك الجمعة، بينما يمكن أن تكون هناك تعديلات في ساعات العمل خلال أيام العطلات الرسمية.

مواعيد غلق المحلات التجاريه 2024

من خلال البحث المستمر حول معرفة مواعيد غلق المحلات التجاريه 2024، يهدف تنظيم مواعيد غلق المحلات التجارية إلى ضمان حقوق العمال وتوفير الفرص للمواطنين لزيارة المتاجر والمحال التجارية في أوقات مناسبة كما تهدف هذه التوجيهات أيضًا إلى دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز النشاط التجاري بطرق تساهم في رفاهية المجتمع المصريبدأ ، حيث ان من يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 البدء في تنفيذ المواعيد الجديدة لغلق المحلات 2024 بمناطق ومحافظات مصر المختلفة، وذلك القرار جاء بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، يتم بدء فتح المحلات التجارية يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا، وسيتم إغلاقها في تمام الساعة العاشرة مساءً، وأشارت اللجنة إلى أن هذه المواعيد ستستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، وفي السطور التالية سوف نوضح لكم المحلات المستثناة من المواعيد الجديدة.

المحلات المستثناة من مواعيد الغلق الجديدة

  • اولا: تم استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات.
  • ثانيا: تم التوضيح على أن مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات، ستبدأ من السادسة صباحًا وسوف يتم الغلق في منتصف الليل.
  • ثالثا: وقد اعلن انه سوف تستمر خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024

وأعلن بيان سابق لمجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي والشتوي قوانين ولا يحددهما أي قرار، وبالتالي سيتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 وسيستمر دون انقطاع.

ترشيد استهلاك الكهرباء 2024 والتوقيت الصيفي

والجدير بالذكر بان جاء قرار غلق المحلات مبكرا بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء وفق للخطة المتبعة من مجلس الوزراء وليس لها علاقه بالتوقيت الصيفي.