فئات: أخبار دوليّة

العد التنازلي.. اجازة راس السنة الهجرية الاردن 2024 والعطلات الرسمية المتبقية

حالة من البحث الكثير من المواطنين بالاردن حول معرفة متى اجازة راس السنة الهجرية الاردن، قام الدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء الاردني بقرار تم الاعلان عنه الاثنين 1 يوليو بان يتم تعطيل الوزراءات والدوائر الرسمية والهيئات العامة وذلك بمناسبة راس السنة الهجرية.

اجازة راس السنة الهجرية الاردن

عملت الحكومة الاردنية بالاعلان عن تعطيل العمل بمناسبة اجازة راس السنة الهجرية الاردن، وتحديدا في يوم الاحد 7 يوليو وهو الموافق 1 محرم 1446 هجريا وتم الاستثناء الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقضي طبيعة عملها، وتاتي قائمة العطلات الرسمية بالاردن هذا ما تم الإعلان عنه بواسطة مجلس الوزراء الأردني، بان سوف ياتي موعد  7 يوليو هو اجازة رسمية للمواطنين بالاردن .

العطلات الرسمية في الاردن 2024

وبعد ان وضحنا لجميع المواطنين بالاردن متى موعد الاجازة والعطلة للعاملين بالقطاع الحكومي فمن المقرر بان تاتي قائمة العطلات الرسمية بالاردن كالتالي:-

  • اولا.. الانتخابات النيابية والتي سوف تاتي في يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • ثانيا.. عطلة المولد النبوي يوم الاحد 15 سبتمبر 2024.
  • ثالثا.. عطلة عيد الميلاد المجيد في 25 ديسمبر 2024.

اجازة راس السنة الهجرية في جميع الدول العربية العربية

وبعد ان وضحنا لجميع المواطنين بالاردن متى موعد الاجازة بالدولة فمن المقرر بان ياتي موعد العطلة في باقي الدول العربية  ..

  1. ومن المقرر بان ياتني موعد الاجازة الرسمية بالسعودية فقد أعلنت الجهات المسؤولة بأن سوف يتم منح الموطفين إجازة رسمية بداية من أول يوم لشهر محرم 1446 والذي يوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024.
  2. وبالنسبة لموعد اجازة راس السنة الهجرية في مصر في خلال يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024، على أن يتم العمل على تحديد الموعد الأكيد من خلال دار الإفتاء المصرية عبر الرؤية الشرعية الخاصة بهلال شهر محرم.

متى  اجازة راس السنة الهجرية الاردن

والجدير بالذكر ابن تعتبر راس السنه الهجرية من اهم المناسبات الهجرية،  وتاتي قائمة العطلات الرسمية بالاردن هذا ما تم الإعلان عنه بواسطة مجلس الوزراء الأردني،.