فئات: أخبار دوليّة

“بالقرب من الصرف” .. متى تكون الزيادة في الأجور بالمغرب؟ 2024 ونسبة الزيادة الجديدة لكل للقطاع العام والخاص وفقا لقرارات الحكومة المغربية

قامت الحكومة المغربية بالاعلان خلال الاجتماع الاخير لها حول سيتم مناقشة زيادة الحد الادني للاجور و متى تكون الزيادة في الأجور بالمغرب؟ وتلك الزيادة في من اجل تلبية الاحتياجات للمواطنين ف المغرب وذلك لان هناك ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد ولذلك يتسائل الكير من الموظفين حول الزيادة المقررة للرواتب وايضا للقطاع العام والخاص.

متى تكون الزيادة في الأجور بالمغرب؟

وقامت الحكومة المغربية بالاعلان عن متى تكون الزيادة في الأجور بالمغرب؟ وستكون بمبلغ 1000 درهم مغربي وسيتم تنفيذ تلك الزيادة علي دفعتين في يوليو 2024 وسيتم صرف الدفعة الثانية في يوليو 2025 وقد اكدت حول زيادة اجور العاملين في القطاع الخاص وستكون بنسبة 10 % وايضا من المقرر ان يتم الصرف لهذه الزيادة علي اقساط وستكون الاولي في يناير 2025 بقيمة 5 % والزيادة الثانية ستكون في يناير 2026 بنسبة 5 % وذلك الجهود اتت حتي يقوم جميع المواطنين بمواجهة التحديات الصعبة كما ان قد تم زيادة نسبتها 10٪ لعمال الزراعة  حيث سيتم صرف 5٪ من هذه الزيادة في بداية أبريل 2025 ، وسيتم صرف الباقي في بداية أبريل 2026 ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنتعرف علي الخطوات الخاصة بالاستعلام.

خطوات الاستعلام عن قيمة الاجور

قامت وزارة المالية المغربية بتوفير خدمة الاستعلام الكترونيا عن رواتب الوظفين في المغرب وذلك الخدمة تتم من خلال الرابط الخاص بموقع وزارة المالية المغربية وذلك بهدف استخدام التقنيات الجديثة وتوفير الوقت والججهد للمواطنين

موعد صرف رواتب شهر يوليو

حيث من المقرر أن يتم صرف رواتب شهر يوليو اعتباراً من يوم 25 من كل شهر ميلادي وحتى نهاية الشهر، مع مراعاة أيام العطل الرسمية والإجازات الرسمية. ومن المقرر أن تصرف الزيادة الجديدة لموظفي القطاع العام بمبلغ يقارب 500 درهم مغربي.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب 2024 القطاع الخاص

القطاع الخاص ستشهد الزياده الخاصه بنسبه 10% وسيتم تطبيقها خلال شهر يناير 2025 كدفعه اولى بنسبه 5% وفي يناير 2026 كدفعه ثانيه بنسبه 5%.

والجدير بالذكر بان يتراوح راتب المدير التنفيذي ما بين 22,400 حتى 62,700 درهم.

زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب للقطاع العام

بلغت زيادة الحد الادنى للأجور في المغرب للقطاع العام بنسبة 1000 درهم سيتم تقسيمها على دفعتين الاولى في يوليو 2024 والثانيه في يوليو 2026 كل دفعه بقيمة 500 درهم.

أماكن صرف رواتب الموظفين في المغرب

يتم صرف الرواتب من خلال جميع البنوك في الدوله المغربيه، وذلك يوم 25 من كل شهر ميلادي.