عاجل.. زيادة الرواتب في الاردن 2024.. الحكومة الاردنية تُعلن موعد صرف المرتبات لشهر يوليو لجميع الموظفين بالقطاع العام والخاص
زيادة الرواتب في الاردن 2024

ارتفعت عمليات البحث الاخيرة من قبل العديد من المواطنين لمعرفة تفاصيل  زيادة الرواتب في الاردن 2024، حيث اعلنت الحكومة الاردنية عن تطبيق زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجو والتي يتم تطبيقها في الأيام الأولى لعام 2025، ويأتي ذلك في ظل الجهود المستمرة لتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين الأردنيين، وقد اعلن الدكتور محمد ابو اليوزد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل الأردنية بانه تم تحديد الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 280 دينار أردني، علي ان تصل قيمة الزيادة لنحو 366.7 دولار من اجل مواجهه التضخم الذي شهده العام الماضي، ومن خلال المقال سنتعرف علي تفاصيل الزيادة الجديدة في الرواتب وخطوات الاستعلام عن الزيادة في رواتب الموظفين.

زيادة الرواتب في الاردن 2024

يهتم الكثير من الموظفين والعاملين بجميع القطاعات لمعرفة زيادة الرواتب في الاردن 2024، هذا وقد اعلنت اللجنة الثلاثية عن عدم رفع الأجور والإبقاء على الحد الأدنى الحالي للأجور عند 260 دينار أردني للعامين 2023 و2024. لكن مع التغيرات الاقتصادية والاجتماعية، تم مراجعة هذا القرار ليتناسب مع الأوضاع الحالية، كما ان الحكومة دائمًا لمواجهة التحديات الاقتصادية وتوفير حياة كريمة للمواطنين. من المتوقع أن تساعد هذه الزيادة في تحسين القدرة الشرائية وتخفيف الضغوط المالية على الأسر الأردنية، ويأتي ذلك في اطار جهود الحكومة لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وضمان استقرارهم المالي. هذه الزيادة ستساعد في تلبية احتياجات الموظفين والمتقاعدين وتعزيز استقرارهم المالي.

خطوات الاستعلام عن الرواتب في الاردن 2024

  • الذهاب الي موقع وزارة المالية الاردنية.
  • ومن بعد ذلك نشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب مسبق.
  • ويتم الانتقال إلى خيار الخدمات الإلكترونية.
  • ويتم الضغط على أيقونة “استعلام عن الراتب”.
  • وبعد ذلك يتم إدخال البيانات المطلوبة بدقة.
  • والضغط على خيار تأكيد، ثم الضغط على “بحث” لعرض نتائج الزيادات الجديدة.

وتجدر الاشارة الي انه يتم حساب راتب تقاعد الضابط = (عدد أشهر الخدمة المقبولة × الراتب الأخير) ÷ 360 بشرط أن لا يزيد عن الراتب الأخير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام