فئات: أخبار التعليم

“bem.onec.dz” موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 وخطوات الاستعلام عنها.. بكل سهولة

تواجه العديد من الطلاب صعوبات في الوصول إلى موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، حيث ينتظر الجميع إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور النتائج بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة. تم تداول أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي بأن النتائج ستظهر يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، لكن مصدراً رسمياً من وزارة التربية والتعليم نفى صحة هذه الأنباء.

موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 تُعد حجر الزاوية في مسيرة تعليم الطلاب في الجزائر، حيث تحدد هذه المرحلة الاتجاهات المستقبلية سواء في التعليم الثانوي أو في دبلومات مختلفة، حيث تهتم وزارة التربية والتعليم بتقديم الدعم اللازم للطلاب من خلال تيسير عملية الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر، كما يمكن الطلاب الدخول إلى الموقع واتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول في رابط البيام.
  2. إدخال رقم التسجيل الخاص بهم.
  3. إدخال الرقم السري الموجود على استمارة التسجيل.
  4. كتابة الاسم واللقب.
  5. تحديد الولاية التابعة لها.
  6. إدخال رقم المستخدم.

باستكمال هذه الخطوات، يمكن للطلاب الحصول على كشف نقاطهم لجميع المواد الدراسية بتقييم من 20، إضافة إلى معلومات أخرى مثل اسم المترشح، المعدل، والتقرير الشامل لأدائهم في الامتحانات.

موقع سحب نقاط البيام 2024

بدأت عملية سحب نقاط شهادة التعليم المتوسط منذ عدة أيام ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها في غضون ساعات قليلة، لذا، يُنصح الراغبون في الحصول على كشف البيان بالدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول لسحب الكشف قبل يوم الثلاثاء 2 يوليو، وفقًا لتصريحات وزارة التعليم:

  • أولا : بلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط 62.85%.
  • ثانيا : بلغ عدد التلاميذ الناجحين 502,521 تلميذ.
  • ثالثا : بلغ عدد الطلاب المقبولين في مرحلة الثانوية 585,552 تلميذ.
  • رابعا : إجمالي الناجحين بتقدير امتياز 7,874 تلميذ.
  • خامسا : بلغ عدد الطلاب الناجحين بتقدير جيد جدًا 45,554 تلميذ.
  • سادسا : عدد الناجحين بتقدير جيد 79,334 تلميذ.
  • سابعا : بلغ عدد الناتجين بتقدير جيد 130,329 تلميذ.