فئات: أخبار مصر

موعد اجازة راس السنه الهجريه 1446 في مصر تبعا للحسابات الفلكيه التي اعلنها معهد ابحاث الشمس

يهتم عدد كبير من المواطنين وخاصة الموظفين ف القطاع الحكومي والخاص بالبحث عن موعد الإجازات والأعياد الرسمية، وحاليا يبحثون عن موعد اجازة راس السنه الهجرية، تحديدا وأن هذه الأعياد تمثل مناسبات هامة لديهم يحرصون على الاحتفال بها، وتكون إجازات رسمية وعطلات رسمية فى الدولة، وسوف نعرض في هذا المقال موعد اجازة راس السنه الهجريه علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد اجازة راس السنه الهجريه

وياتي يوم الإثنين 8 يوليو 2024 اجازة رسميه لدي موظفي القطاع العام والخاص مدفوعة الاجر، بمناسبة راس السنه الهجرية،حيث ان ايام قليلة اصبحت تفصلنا عن ميلاد هلال شهر محرم وبداية العام الهجرى الجديد 1446 هجريا، وذلك وفق الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بـ المعهد القومى للبحوث الفلكية.

ادعية راس السنه الهجرية

  • “اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام”.
  • “اللهم ما عَمِلْتُ في هذه السنة مما نهيتني عنه، ولم تَرْضَه ولم تنسه، وحَلُمْتَ عني بعد قُدْرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التَّوبة من بعد جرأتي على معصيتك، فإني أستغفرك منه، فاغفرْ لي، وما عَمِلْتُ فيها مما ترضاه ووعدتني عليه الثَّواب، فأسألك أن تتقبَّلَه مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم”.
  • اللهم نور قلوبنا، وقبورنا، ودروبنا، وبصرنا بعيوبنا، واحفظ جوارحنا، واجعلنا من أهل الفجر، وأهل القرآن، وحملته ،وأهل قيام الليل، وأهل عليين.
  • وأنعم علينا برؤية الحبيب المصطفى في الدارين، وأن نهتدي بهديه ونسير على خطاه.
  • للهم بحلول عامك الهجري الجديد، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا كلها دقها وجلها، أولها وأخرها، كبيرها وصغيرها، ماتقدم منها وما تأخر.
  • اللهم في العام الجديد أسألك غفران ذنوب عامٍ مضى، ما تقدم منها ومتأخر، وما أسررت منها وما أعلنت، واغفر لي ذنوب عمري كله فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أمين.