فئات: أخبار مصر

رسمياً “بعد ترحيلها” موعد أجازة رأس السنة الهجرية 1446.. كم باقي على شهر محرم

يتردد البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى موعد أجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446، باعتبار أنها من أهم الأمور التي يرغب العديد من المواطنين في التعرف عليها في الوقت الحالي، من أجل العمل على قضاء العطلة الخاصة بهم مع أولادهم، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد أجازة رأس السنة الهجرية

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن متى موعد أجازة رأس السنة الهجرية، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر ان يتم العمل على إعطاء كل موظفي الدولة المصرية في القطاع العام والخاص إجازة في خلال يوم الخميس الموافق ليوم 11 يوليو 2024، بدلاً من يوم الاحد الموافق ليوم7 يوليو 2024، للعمل بقرار مجلس الوزراء الذي ينص على أنه من المقرر أن يتم العمل على ترحيل الاجازات الرسمية التي تكون في خلال بداية الاسبوع إلى نهايته حتى لا يتم العمل على تعطيل مصالح المواطنين.

موعد بداية رأس السنة الهجرية

ومن المقرر فلكياً أن يكون موعد بداية رأس السنة الهجرية لعام 1446، في خلال يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024، على أن يتم العمل على تحديده بشكل رسمي من خلال دار الإفتاء المصرية في بيانها المقرر إعلانه في خلال يوم 29 ذي الحجة 1445.

عبارات تهنئة رأس السنة الهجرية

كما ننشر لكم عبارات تهنئة رأس السنة الهجرية، والتي تكون نحو ما يلي:

  • كل عام وأنتم بخير، عام هجري مبارك عليكم وعلى الأمة الإسلامية جمعاء.
  • أسأل الله أن يجعله عام خير وبركة، وأن يحقق لكم فيه كل ما تتمنونه.
  • مع حلول العام الهجري الجديد، نسأل الله أن يبعد عنكم كل شر ويقربكم لكل خير.
  • كل عام وأنتم أقرب إلى الله، عام هجري مبارك عساكم من العايدين.
  • مع كل دعاء، مع كل أمل، مع كل نسمة، كل عام وأنتم بخير.
  • إلى أغلى أصدقائي، كل عام وأنت بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، أسأل الله أن يوفقك في دراستك وأن يحقق لك كل ما تتمناه.
  • إلى أبنائي الأعزاء، كل عام وأنتم بخير، أتمنى لكم عاما دراسيا موفقا، وأن تحققوا فيه أعلى المراتب العلمية.

بداية شهر محرم 1446

ومن المقرر أن تكون بداية شهر محرم 1446، في خلال يوم الاحد الموافق ليوم 7 يوليو 2024، مثلما تم الإعلان عنه من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية.