فئات: أخبار مصر

هــام ورسمياً مجلس الوزراء يُعلن: مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية في مصر 2024 وحقيقة الغاء التوقيت الصيفي

تم تبكير مواعيد غلق المحلات رسميا في مصر خلال الايام الماضيه وفقا لقرار الاخير رئيس مجلس الوزراء، ويرجع هذا التبكير الى عده اسباب اعلنت عنها الحكومه المصريه لكافة المواطنين، والتي من اهمها توفير استهلاك الطاقه الكهربائيه، والان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على مواعيد غلق المحلات الجديده في مصر.

مواعيد غلق المحلات

تاتي مواعيد غلق المحلات في مصر من الساعه 10:00 مساء يوميا باستثناء الخميس والجمعه سيتم غلق المحلات في يوم في الساعه 11:00 مساء، هذا القرار الذي تم صدوره خلال الايام الماضيه بدايه من شهر يوليو الجاري من قبل مجلس الوزراء في جمهوريه مصر العربيه لكافه المواطنين، وياتي السبب وراء مواعيد غلق المحلات في مصر مبكرا لتوفير الطاقه الكهربائيه التي واجهنا فيها ازمه كبيره خلال الاشهر الاخيره في مصر، ولكن لم تستمر تلك المواعيد الى فتره طويله ولكن لم يتم تحديد موعد نهائي لها.

موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر

كما يهتم الكثير بمعرفه موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر، وبالنسبه لهذا الموعد فلم يتم الاعلان عن اي قرار رسمي بشانه من قبل اي جهه معنيه في مصر، وبناء عليه فلم يتم الغاء التوقيت في مصر الا في شهر اكتوبر المقبل وفقا للمواعيد المعلن من قبل مجلس الوزراء.

مواعيد غلق المولات التجارية 2024

اما بالنسبه الى مواعيد فتح وغلق المولات التجاريه فمن المقرر ان يتم فتح المولات في جمهوريه مصر العربيه بدايه من الساعه 10:00 صباحا، اما موعد غلقها فياتي في تمام الساعه 12 منتصف الليل، باستثناء ايضا الخميس والجمعه فتغلق فيه تمام الساعه 1:00 صباحا هذا وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الذي تم الاعلان عنه خلال الايام الماضيه لكافه المواطنين.

متى تغلق المحلات فى مصر؟

في مصر سيتم غلق المحلات في 10:00 مساء كل يوم باستثناء بعض الاماكن التي تقوم بتقديم خدمات للمواطنين مثل الصيدليات والسوبر ماركت، هذا وفقا لما اعلن  عنه مجلس الوزراء خلال الفتره الماضيه.

عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات

تشمل عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات ما يلي:

  • في حال عدم الالتزام بمواعيد الإغلاق والفتح اليومي يتم إخطار المسؤول كتابياً.
  • إذا انقضت مدة 15 يوماً دون إزالة أسباب المخالفة، يصدر المركز المختص قراراً بالإغلاق لمدة شهر على الأقل.
  • لا يجوز للمتجر المخالف استئناف نشاطه إلا بعد صدور قرار من مركز الخصخصة بإعادة فتحه.