فئات: أخبار مصر

رسمياً.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 بعد انتشار خبر عودة التوقيت الشتوي

يبحث عدد كبير من موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 ، تحديدا بعد انتشلر الكثير من الاخبار الكاذبه عن الغاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي مره اخري، حيث كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم غد الجمعة، وسوف نعرض في هذا المقال موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

في ظل ما انتشر من اخبار عن  صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، بدءاً من يوم الجمعة المقبله خاصة مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، فقام مجلس الوزراء بتكذيب تلك الأخبار، معلنا علي أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

اوضحت الحكومة عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 ، كما جاء في نص القانون رقم 24 لسنة 2023،  أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، محذرا المواطنين من عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار الشائعه، مع اخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

ويبحث الكثير عن سؤال متى ينتهي التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي، إذ جرى تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي، ويكون انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

تم تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الفائت، ويكون انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، كما تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

ترشيد الطاقة

وقد تم اعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقه.

متى انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

والجدير بالذكر بان سيتم الانتهاء من خطة تخفيف الاحمالر قريبا ووفق لمجلس الوزراء المصري بان سيتم الانتهاء من التوقيت الصيفي في مصر وفق للموعد المحدد له في اكتوبر 2024 .

بداية التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يتم العمل على بداية التوقيت الشتوي في مصر 2024، من جديد في خلال يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل 2024.