فئات: أخبار مصر

عاجل: تأخير موعد اجازة راس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص والعام وفق قرار مجلس الوزارء

يتطلع الكثير من الاشخاص من أجل التعرف على متى موعد اجازة راس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص والقطاع العام 2024، حيث ان هذا اليوم من المقرر ان يكون عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكل العاملين في الدولة، ولكنه قد تم العمل على تأجيل موعد هذه العطلة، وقد اوضح رئيس مجلس الوزارء التفاصيل، ومن هذا التقرير سوف ننقل لكم التفاصيل.

موعد اجازة راس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص

بعد إعلان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن موعد اجازة راس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص والقطاع العام، حيث انه صرح بان تكون عطلة راس السنة الهجرية هي يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو 2024، وعلى ان تكون مدفوعة الأجر بمناسبة راس السنة الهجرية، وذلك بعد أن كانت في يوم الإثنين، الموافق اليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هـ، وذلك وفق الحسابات الفلكية ومن بعد استطلاع الرؤية للهلال، وعلى ان تكون هذه العطلة لكل للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وبالنسبة إلى جدول الاجازات الرسمية المتبقية في هذا العام، سوف ننقلها لكم.

جدول الإجازات المتبقية لعام 2024

  • عطلة يوم الإثنين 8 يوليو 2024: بمناسبة رأس السنة الهجرية 2024.
  • عطلة يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024: وهي بمناسبة ثورة 23 يوليو 2024.
  • عطلة يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024: وهي بمناسبة المولد النبوي 2024.
  • عطلة يوم الأحد 6 أكتوبر 2024: وهي  بمناسبة 6 أكتوبر 2024 (احتفالات نصر أكتوبر).

دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة 1446

  • اللهمّ يا خالقي ومولاي، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك اللهم تقبل توبتي ولا تقطع منك رجائي يا رب العالمين.
  • اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبلني عندك في الصالحين، واجعلني بسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من المهديين الأبرار.
  • اللهمّ ردني إليك ردًا جميلًا واعفو عني واغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم يا غفور يا كريم اغفر لي ما فعلته من الذنوب والخطايا في هذه السنة واجعلني لك مطواعًا ولسنة نبيك متابعًا يا رب العالمين.

اجازة رأس السنة الهجرية 1446

تجدر الإشارة غلى ان اجازة رأس السنة الهجرية 1446، تكون عطلة رسمية لجميع الموظفين العاملين في مصر، وهي مدفوعة الأجر بكل الشركات.