متى موعد أجازة رأس السنة الهجرية 1446 التاريخ بالميلادي

متى موعد أجازة رأس السنة الهجرية  1446 التاريخ بالميلادي
موعد أجازة رأس السنة الهجرية

يهتم الكثير من المتابعين حول معرفة متى موعد أجازة رأس السنة الهجرية، وبالنسبة لترجعللسنة الهجرية والتي ترجع لسبب الهجرة الرسول صلي الله علية وسلم من مكة الي المدينة ويرجع ذلك لأكثر من 1440 عاماً، ويوجد أهمية كبيرة لتلك الهجرة فقد جعلها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه بداية للعام الهجري وكان بالتحديد في يوم 639 ميلادي.

موعد أجازة رأس السنة الهجرية

وبالنسبة لموعد أجازة رأس السنة الهجرية، وبالنسبة لترجعللسنة الهجرية والتي ترجع لسبب الهجرة الرسول صلي الله علية وسلم من مكة الي المدينة ويرجع ذلك لأكثر من 1440 عاماً، ويوجد أهمية كبيرة لتلك الهجرة فقد جعلها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه بداية للعام الهجري وكان بالتحديد في يوم 639 ميلادي.

متى يوم عاشوراء بالتاريخ الهجرى؟

وياتي شهر محرم بكونه مناسبة عظيمة وهو يوم عاشور والتي سوف يصادف 10 من شهر محرم والتي ثد يختلف من عام للثاني، وختاماً فقد تعرفنا على موعد السنة الهجرية لعام 1446 وما أهمية السنة الهجرية وموعد الإجازات في مصر والمملكة العربية السعودية، فضلاً على أن يضم هذا الشهر الفضيل مناسبة عظيمة وهي يوم عاشوراء تابعونا بشكل مستمر عبر مجلة حكاية لمعرفة كل ما هو يدور حول أخبار العالم.

اجازة راس السنة الهجرية في السعودية

وبالنسبة لموعد اجازة السنة الهجرية بالسعودية، فقد أعلنت الجهات المسؤولة بأن سوف يتم منح الموطفين اجازة رسمية بداية من أول يوم لشهر محرم 1446 والذي يوافق يوم الأحد 7 يوليو 20ي 24، والتي سوف تسري هذه الاجازة للعام والخاص.

تهنئة راس السنه الهجريه

كل عام وأنتم إلى الله أقرب ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق.
يمر عام ويهل عام وأنت شعاع ينير قلوب الأصدقاء وكل عام وأنت بخير.
أسأل الله الذي جمعنا في دنيا فانية أن يجمعنا ثانية في جنة قطوفها دانية.
إلهي لي أحبة بالفؤاد ذكراهم.. ولست دوما أراهم.. فأسعدهم واجعل الجنة مأواهم.
حبيت يا الغالي بالعام الجديد أهنيك عسى الله يعوده علي وعليك ويحفظك ويحفظ غاليك.

اجازة رأس السنة الهجرية

والجدير بالذكر بان سوف ياتي القطاع العام: سيحصل جميع موظفي القطاع العام على إجازة مدفوعة الأجر في يوم الخميس 11 يوليو 2024.

قد يهمك أيضاً :-