فئات: أخبار التعليم

خلال يومين.. موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 ومعرفة توزيع درجاتها

يبحث العديد من الطلاب عبر محرك البحث جوجل عن موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 وعن المراجعة النهائية (مراجعة ليلة الامتحان) لمادة الكيمياء والجغرافيا وذلك خلال الساعات القادمة، والبحث عن ملخصات سريعة لمادة الكيمياء، والتي تحتوي على كافة أجزاء المادة مع إجابة الامتحانات الاسترشادية لأسئلة المادتين.

موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

يقدم جدول امتحانات الثانوية الذي نشر عبر وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، وتعد هذه المادة من المواد التي يقلق منها الطلاب بسبب احتوائها على العديد من المعادلات المتشابهة، وتبدأ لجنة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية سواء (علوم، رياضة) في كافة المحافظات في تمام الساعة 9 صباحًا وتستمر لمدة 3 ساعات حتى الساعة 12 ظهرًا.

مضمون المراجعة النهائية لمادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024

يستطيع الطلاب متابعة مادة الكيمياء من خلال قنوات اليوتيوب التي تشمل جميع أجزاء المنهج الدراسي لكلا من الشعبة العلمية، وبالاخص مع المجموعة مدرسي تخصص المادة، ومن خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني والاطلاع على الاجابات النموذجية لكافة الامتحانات الاسترشادية للمادة.

توزيع درجات مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كيفية توزيع درجات مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 للأسئلة المقالية والموضوعية، كالتالي:

  • عدد درجات الأسئلة المقالية لمادة الكيمياء 4 درجة.
  • عدد درجات الأسئلة الموضوعية لمادة الكيمياء 56 درجة.
  • عدد درجات أسئلة الاختيارات في الأمتحان 46 سؤالا ومجموعهم الكلي للمادة 60 درجة، ويتم توزيع الأسئلة كالتالي: سؤالين مقالية و44 سؤال من الأسئلة الموضوعية.

عدد المواد المتبقية في امتحانات الثانوية العامة

يتبقى القليل من مواد امتحانات الثانوية العامة وهو حوالي 4 امتحانات مادتين لشعبة علمي علوم وشعبة الأدبي، و4 امتحانات بشعبة الرياضة، وينتهي جدول امتحانات الثانوية العامة يوم 20 يوليو 2024.