“بزيادة 10%” زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 بالمغرب .. الحكومة المغربية تكشف عن زيادة جديدة برواتب الموظفين بالاتفاق مع النقابات العمالية
زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 بالمغرب

مع كثرة عمليات البحث والتساؤلات من قبل العديد من العاملين بالمغرب وذلك بالسؤال عن زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 بالمغرب، ويعتبر هذا الموضوع من أكثر الموضوعات التي تشغل أذهان الكثير من المواطنين في المغرب، بعد إعلان وزارة المالية المغربية عن جدول ومواعيد زيادة الحد الأدنى للأجور في المغرب، ومن خلال موقعنا الإخباري سنخبركم بكل شيء المتعلق بهذا الموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 بالمغرب

يشهد محركات البحث على الإنترنت تساؤل العديد من المواطنين بالمغرب عن ما هي زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 بالمغرب، حيث إنه من الجدير بالذكر يأتي ذلك عقب إعلان الأمانة العامة المغربية جدول صرف الرواتب الأولي بناء على زيادة الحد الأدنى للأجور الذي أعلنته وزارة المالية المغربية، خلال اجتماعها مع السلطات المختصة من أجل زيادة الحد الأدنى للأجور، كما أُعلن عن زيادة الحد الأدنى للأجور بمبلغ يصل إلى 1000 درهم مغربي مقسمة إلى شريحتين كل دفعة 500 درهم مغربي. سيتم صرف الشريحة الأولى في 1 يوليو 2024، بينما سيتم صرف الدفعة الثانية في 1 يوليو 2024. وستكون الحصة في يوليو 2025 للعاملين في القطاع العام، فيما سيزيد الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص الأجور بنسبة 10%. كما سيتم تطبيق هذه الزيادة على قسطين بواقع 5% لكل قسط وسيتم تطبيقه مع بداية عام 2025، بينما ستكون الدفعة الثانية مع بداية عام 2026.

الاستعلام عن رواتب شهر يوليو في المغرب

  • ينبغي على المواطن المغربي أن يذهب في بداية الأمر إلى موقع وزارة المالية المغربية.
  • ومن ثم في الخطوة التالية يضغط على كلمة “رواتب”.
  • وبعدها يقوم باختيار المؤسسة التي يعمل بها.
  • يقوم بعد ذلك بالتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • وفي النهاية يكتب رقم الهوية الوطنية والضغط على “استعلام”

آخر قرارات وزارة المالية بالمغرب

كما تجدر الإشارة إلي إنه كما تم تخفيض مبلغ الضريبة المفروضة على رواتب العمال في المغرب، حيث تم تخفيضها بنحو 400 درهم مغربي، وسيتم تطبيقها اعتبارا من بداية يناير 2025.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام