يصل لـ 280 دينار.. زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في الاردن.. الحكومة الاردنية تكشف تفاصيل زيادة الرواتب للعاملين بالقطاع العام والخاص واهداف الموازنة العامة
زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في الاردن

ارتفعت عمليات البحث الاخيرة من قبل الموظفين والعاملين لمعرفة تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في الاردن، وقد اعلنت الحكومة الاردنية عن زيادة الحد الأدني للأجور من أجل ان تتماشي مع الأوضاع الاقتصادية الحالية ومساعدة الموظفين والعاملين في الدولة، لمواجهه التحديات الأساسية في الأقتصاد، في الوقت الذي اعلنت فيه الحكومة الاردنية عن الموعد المحدد لزيادة الحد الأدنى للأجور 2024، في الوقت الذي تعمل فيه وزارة العمل الأردنية برئاسة الدكتور محمد أبو الزيود عن موعد زيادة الحد الأدني للأجور في الأردن والذي يصل الي 280 دينار وذلك بدلا من 260 دينار حاليا وذلك بما يعادل 366.7 دولار وذلك محاولة من الحكومة الأردنية في مواجهة التضخم، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي تفاصيل زيادة الحد الادني للاجور في الاردن وموعد صرف الاجور بالزيادة الجديدة.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في الاردن

يتسائل الكثير من المواطنين عن اخبار زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في الاردن،  حيث كشف الدكتور محمد أبو الزيود المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل الأردنية بانه تم تحديد الحد الأدنى للأجور بموجب قرار اللجنة الثلاثية وفقاً للمادة 52، وجاءت تفاصيل زيادة الحد الادني للاجور علي النحو التالي:

  • تم زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينار أردني و أعلنت اللجنة هذا القرار في بداية العشرة أيام الأولى وذلك من عام 2025.  
  • بالاضافة الي انه تم إعادة احتساب الحد الأدنى للأجور للزيادة حيث وصل حالياً إلى 260 دينار وهو ما يعادل تقريباً 366.7 دولار أمريكي نسبة التضخم خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام بلغت 4.22%.

أهداف الموازنة العامة الاردنية 2024

  • تهدف الموازنة العامة الي إعادة احتساب الحد الأدنى للأجور للزيادة حيث وصل حالياً إلى 260 دينار وهو ما يعادل تقريباً 366.7 دولار أمريكي نسبة التضخم خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام بلغت 4.22%.
  • كما تتم إعادة هيكلة الرواتب ضمن موازنة الأردن لهذا العام، وذلك من خلال تخصيص 130 مليون دينار لزيادة الرواتب مع التأكيد على عدم فرض ضرائب جديدة. 

رابط الاستعلام عن رواتب الموظفين في الاردن

  • يتم الذهاب الي موقع وزارة المالية الاردنية.
  • ويتم الانتقال إلى خيار الخدمات الإلكترونية.
  • والنقر على  أيقونة استعلام عن الراتب.
  • ويتم كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح في أماكنها المحددة.
  • ومن ثم اضغط  النقر على خيار تأكيد.
  • وبعد ذلك النقر على بحث.

متي سيتم تطبيق رفع الحد الادني للاجور بالأردن

تجدر الإشارة إلي إنه من المقرر أن الحد الأدنى للأجور سيزيد في يناير 2025 وذلك لكافة العاملين في القطاع العام والخاص وفقا لما اعلنته وزارة المالية الأردنية.

موعد صرف رواتب المُتقاعدين في الاردن هذا الشهر 2024

من المقرر صرف رواتب المُتقاعدين هذا الشهر يوليو 2024 بداية من يوم 20 في الشهر الموافق السبت 7 يوليو 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام