فئات: أخبار مصر

“هتأجز قريب” موعد اجازة رأس السنه الهجرية 1446 لجميع الموظفين وفقاً مجلس الوزراء المصري

يتسائل ويرغب الكثير من العاملين في مصر معرفة متى يكون موعد اجازة رأس السنه الهجرية 1446، حتى يحصلوا على عطلة رسميةن ويقوموا بالتنزه وزيارة الاقارب والسفر، وقد حدد رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي موعد العطلة للموظفين والعاملين، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على التفاصيل.

موعد اجازة رأس السنه الهجرية

من بعد البحث المستمر من أجل التعرف على موعد اجازة رأس السنه الهجرية 1446، وقد حدد رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي انه يتم تأجيلها وعلى تأتي عطلة راس السنة الهجرية بيوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو 2024، وسوف يتم العمل على جعلها مدفوعة الأجر لراس السنة الهجرية، هذا بعد أن كانت بيوم الإثنين، وهذا اليوم يكون اليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هـ، وطبقاً للحسابات الفلكية ومن بعد استطلاع الرؤية للهلال، كما انها تاتي العطلة لكل للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، ومن هنا ننقل لكم اجمل الادعية لاستقبال السنة الهجرية الجديدة.

ادعية استقبال العام الهجري الجديد

  • اللهمّ إنا نسألك خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، اللهم ارزقنا فيها العصمة من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا خالقي ومولاي، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك اللهم تقبل توبتي ولا تقطع منك رجائي يا رب العالمين.
  • اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبلني عندك في الصالحين، واجعلني بسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من المهديين الأبرار.
  • اللهمّ ردني إليك ردًا جميلًا واعفو عني واغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم يا غفور يا كريم اغفر لي ما فعلته من الذنوب والخطايا في هذه السنة واجعلني لك مطواعًا ولسنة نبيك متابعًا يا رب العالمين.
  • اللهمّ ثبت قلبي على الهدى والتقى، واهدني لما تُحب وترضى، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، واغفر لي يا غفور يا كريم.

تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1446

  • أدعو الله أن تملأ الفرحه حياتكم والإيمان يعمر قلوبكم أنتم وكل أحبائكم.
  • أهديكم أجمل عبارات التهنئة؛ بمناسبة العام الهجري الجديد، سائلاً الله عزّ وجل أن يبارك لكم فيه، وأن يجعلها سنة خير وفرج علينا جميعاً.
  • اللهمّ في هذا اليوم العظيم نسألك الخير والتوفيق والأمن والأمان لنا ولأحبائنا.