فئات: أخبار مصر

رسـميـاً قرار مجلس الوزراء بموعد اجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة

تم تحديد موعد اجازة رأس السنة الهجرية في مصر من قبل مجلس الوزراء خلال الايام الماضية، حيث يعتبر مجلس الوزراء هو المسؤول عن تحديد الاجازات الرسميه في الدوله للعاملين في القطاع العام، وتم الانتهاء من الكثير من العضل الرسميه خلال هذا العام الجاري وكانت منها العطل الدينيه والوطنيه، ويتبقى بعض العطل الرسميه والتي من بينها راس السنه الهجريه، فدعونا الان حلل موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على موعد اجازة رأس السنة الهجرية.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية

يتغير موعد اول ايام راس السنه الهجريه كل عام بناء على الرؤية الفعليه للهلال، وخلال هذا العام سيكون اول ايام راس السنه الهجريه يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024، ومن المقرر ان يكون موعد اجازة رأس السنة الهجرية يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 هذا وفقا للبيان الصادر من قبل مجلس الوزراء، وبالتالي سياخذ المواطنين اجازه رسميه لمده ثلاث ايام متواصله وهم الخميس والجمعه والسبت من الاسبوع القادم.

دعاء بمناسبة رأس السنه الهجريه

اللهم اجعلها سنة خير وبركة علينا وعلى جميع المسلمين. اللهم اجعلها سنة نجاح وتوفيق، واغفر لنا فيها ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر. اللهم اكتب لنا فيها من الأقدار أجملها، ومن الأرزاق أوسعها، ومن السعادة أكملها. اللهم اجعلها سنة تحقيق الأمنيات والاستجابة للدعوات يا رب العالمين، اجعلها سنة تنتهي فيها الأحزان وتبدأ فيها الأفراح. آمين يا رب العالمين.

قرار مجلس الوزراء بخصوص إجازة رأس السنة الهجرية

وجاء قرار مجلس الوزراء بخصوص إجازة رأس السنة الهجرية 1446 انه من المقرر ان يتم ترحيل الاجازه الخاصه براس السنه الهجريه الى يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 لكافه العاملين بالقطاع الحكومي وذلك بدلا من يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024.

إجازة رأس السنة الهجرية مصر

اجازه راس السنه الهجريه في مصر من المقرر لها ان تكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 للقطاع العام، وبذلك فلم يتبقى لنا الا القليل من الاجازات الرسميه في مصر ولكن من بينها ثوره 30 يوليو ولكن من المقرر لها ان توفق الثلاثاء 30 يوليو 2024، وتعتبر تلك الاجازه التي تلي اجازه راس السنه الهجريه.