بنسبة 10 % للقطاع الخاص.. الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية للقطاعين العام والخاص وفقا لقرار الحكومة المغربية

يهتم كثير من المواطنين في الفترة الحالية حول الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية للقطاعين العام والخاص كما ان الارتفاع في الحد الادني للاجور ينتظره كثير من المواطنين في تلك الفترة والتي تعلنها الحكومة المغربية اعلنت عن زيادة الحد الادني للاجور في المغرب ووايضا قيمة الرواتب بالدرجة الوظيفية.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

وقد جاء الاعلان عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية من قبل الحكومة المغربية واعلي الرواتب للدرجات الوظيفية كما اعلنت عن انه سيتم تطبيق الزيادة الجديدة في الاجور للقطاعين العام والخاص بقيمة 1000 درهم والتي سيتم صرفها غلي دفعتين وستكون منوعد الصرف للدفعة الاولي في شهر يوليو 2024 بينما سيتم الصرف الدفعة الثانية في شهر يوليو 2025 بقيمة 500 درهم مغربي وعلي ان تصل الزيادة الجديدة في الاجر وسيتم تطبيقها سنويا بحد ادني يصل الي 1.68 %، كما اعلنت وزارة المالية المغربية عن موعد الصرف للمرتبات يوليو مع الزيادة في يوم الخامس والعشرين من شهر 25 يوليو لجميع الموظفين العاملين في الدولة ومن المقرر ان يتم الصرف للرواتب في موعدها المحدد.

خطوات الاستعلام عن قيمة الرواتب في المغرب

كما قامت الحكومة المغربية بتخفيض قيمة الضرائب التي فرضتها علي الموظفين حتي يتم انقاص منها بحوالي 400 درهم مغربي وايضا متوقع ان يتم العمل به من شهر يناير القادم

  • الخطوة الاولي : قم بالولوج الي موقع  بوزارة الاقتصاد والمالية المغربية.
  • الخطوة الثانية : قم تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم، وكلمة السر.
  • الخطوة الثالثة : ومن ثم  قم بالضغط على أيقونة الاستعلام عن رواتب.
  • الخطوة الرابعة : اختيار المؤسسة التابع لها المستعلم .
  • الخطوة الخامسة : قم بإرسال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة.
  • الخطوة السادسة : ثم تأكد من صحة البيانات والمعلومات المدخلة.

ومن الجدير بالذكرانه تم زيادة نسبتها 10٪ لعمال الزراعة ، حيث سيتم صرف 5٪ من هذه الزيادة في بداية أبريل 2025 ، وسيتم صرف الباقي في بداية أبريل 2026.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو في المغرب

في المغرب سيكون الموعد الخاص بطرف مرتبات شهر يوليو يوم 25 يوليو 2024، عايزه الموعد المعلن من قبل وزاره المياه المغربيه بكافه العاملين بالقطاع الحكومي.