“الحق فول عربيتك” سعر البنزين والسولار اليوم السبت 6 يوليو 2024 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي

“الحق فول عربيتك” سعر البنزين والسولار اليوم السبت 6 يوليو 2024 قبل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
سعر البنزين والسولار

يتسائل الكثير من المواطنين يومياً سعر البنزين والسولار مهماً خلال الساعات الأولى من الصباح، خاصة في شهر يوليو الحالي، حيث يتم اجتماع لجنة التسعير البترولية التي تعقد بشكل ربع سنوي كل ثلاثة أشهر لتحديد مستقبل أسعار البنزين والسولار، هذا الاجتماع يحدد ما إذا كانت الأسعار ستظل ثابتة بدون تغيير، أم ستتحرك بالارتفاع أو الانخفاض، وذلك بناءً على عدة عوامل متفاوتة، في هذا السياق، سنقدم جدول أسعار البنزين والسولار اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، لنبين التطورات الحالية في هذه الأسعار.

سعر البنزين والسولار

لم يطرأ أي تغيير على سعر البنزين والسولار وأنواع البنزين (80، 92، 95) في محطات الوقود في جميع محافظات الجمهورية اليوم، آخر تعديل في الأسعار كان في الثاني والعشرين من شهر مارس الماضي، حيث قامت لجنة التسعير بزيادة جنيه واحد على كل لتر، وبدأ التطبيق في اليوم التالي، منذ ذلك الحين، استقر سعر المحروقات دون أي تغيير، ولم تعلن الحكومة حتى الآن عن موعد محتمل لتعديل الأسعار خلال شهر يوليو الحالي.

أسعار البنزين والسولار اليوم السبت

الوزارة المسؤولة عن البترول أكدت أن النفط والدولار هما العوامل الرئيسية التي تؤثر بشكل كبير على أسعار البنزين والسولار في مصر. وفقًا لجدول الأسعار اليومي، يكون سعر البنزين كما يلي:

  • بنزين 95: 13.50 جنيه للتر.
  • بنزين 92: 12.50 جنيه للتر.
  • بنزين 80: 11.00 جنيه للتر.

أما سعر السولار في الوقت الحالي فهو 10.00 جنيه للتر، فيما يبلغ سعر غاز تموين السيارات 6.50 جنيه لكل متر مكعب. وتبلغ أسعار أسطوانة البوتاجاز اليوم 100.00 جنيه.

هل هناك ارتفاع في سعر البنزين؟

كما تم شرحه سابقًا، وتم ذكر الأسباب التي تقوم بها لجنة التسعير البترولية لتحديد أسعار الوقود والمحروقات الجديدة للفترة القادمة التي تمتد لثلاثة أشهر، في الواقع، لم يتمكن أي من المسؤولين من توضيح التوقعات بشأن الاتجاه المحتمل للأسعار الجديدة، سواء كانت سترتفع، أو تنخفض، أو تبقى دون أي تغيير.

قد يهمك أيضاً :-