دعاء يوم عاشوراء 1446 و ما هو الدعاء المُستجاب في هذا اليوم

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هي أدعية يوم عاشوراء، وذلك بالتزامن مع اقتراب ذكرى عاشوراء والتي من المقرر أن توافق يوم الجمعة القادمة الموافق 28 يوليو الجاري، وهذا ما أعلنته دار الإفتاء المصرية، ويعتبر دعاء يوم عاشوراء مستجاب لأن الصيام في هذا اليوم يغفر ذنوب عام قبله، لذلك يستحب الدعاء فيه، ففى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

دعاء يوم عاشوراء

إليكم دعاء يوم عاشوراء 1446 وهى كالتالي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الأكوان نسألك بعظمتك ورحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تتقبّل منّا الصّيام والقيام في يوم عاشوراء المُبارك، وأن تجعل لنا فيه النّصيب الأجمل من المغفرة التي وعدنا بها الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم-.
  • اللهم بكَ أصبحنا، ولا نُشرك في حُبذك شيئًا، نستودعك أنفسنا ونتقرّب إليك بالطّاعات المتواضعة، اللهم إنّي عقدت العزم والنيّة على صيام هذا اليوم المُبارك طمعًا في رحماتك الواسعة، وأملًا بالمغفرة التي وعدَ بها سيدنا محمّد، فتقبّل منّا يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم يا خالقي العظيم، أنتَ القائل وقولك الحق أنّه لا ينطق عن الهوى، وهو الذي أخبرنا بالصّيام، وهو من أوحيت له بالمغفرة، فاكتبها لنا، أكرمنا بتلك المغفرة التي ترتقين بها الرّوح في الدّرجات إليك، ولا تجعل لنا حاجة إلّا إلى بابك الكريم، يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في يوم عاشوراء المُبارك، أن تزيدنا من الخير والتّوفيق إلى طاعتك، وأن تكتب لنا النّجاة من كلّ ألم، والمُرور من كلّ ذنب، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، تقبّل منّا الصّيام واجعله كفّارةً لنا عن سنة مضت، سنة قادمة كما أخبرنا الحبيب المُصطفى يا رب.

موعد يوم عاشوراء

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة فى معرفة ما هو موعد يوم عاشوراء 2024، فقد تم الإعلان عن دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن يكون يوم عاشوراء هو اليوم االعاشر من شهر محرم، أى أنه من المقرر أن يكون في خلال يوم الاربعاء الموافق ليوم 17 يوليو 2024، والذي بدأ في خلال اليوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024.