فئات: أخبار دوليّة

موعد فاتح محرم 2024 بالمغرب وبداية العام الهجري الجديد 1446 وأفضل ادعية استقباله

رغب الكثير من الاشخاص في دولة المغرف التعرف على موعد فاتح محرم 2024 بالمغرب، حيث ان هذا اليوم هو بداية العام الهجري الجديد 1446، والذي يعتبر من المناسبات الهامة عند المسلمين في مختلف البلاد العربية، كما أنه يتصادف مع اليوم الاحد الموافق 7 من شهر يوليو الجاري، وهو يكون عطلة رسمية مدفوعة الاجر للموظفين والعاملين في مصرؤن ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم التفاصيل.

فاتح محرم 2024 بالمغرب

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن موعد وفاتح محرم 2024 بالمغرب لعام 1446هـ من المقرر ان وافق اليوم الأحد الموافق 7 يوليو، وبعذا فيكون يوم العاشر من شهر محرم الحرام، الذي يكون عطلة بسبب مناسبة عاشوراء، هو يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو الجاري، ويكون ايضا هذا اليوم عطلة رسمية في المملكة المغربية، وفي مصر.

دعاء السنة الهجرية الجديدة 2024

  • اللهم اغفر لنا ما مضى من ذنوبنا في العام السابق، وأعنا على طاعتك فيما تبقى من أعمارنا. اللهم اجعل هذا العام بداية لكل خير ونهاية لكل شر، وحقق لنا فيه ما نتمنى من الأمور الصالحة.
  • اللهم اجعلها سنة مباركة على جميع المسلمين في كل مكان، وألف بين قلوبنا، ووحد صفوفنا، وانصرنا على من عادانا، وارزقنا الأمن والأمان والإيمان.
  • يا رب، اجعل هذه السنة الهجرية الجديدة بداية للسلام والسعادة، وبارك لنا في صحتنا وأعمارنا وأرزاقنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب، وادفع عنا كل بلاء وشر.
  • اللهم ياغافر الذنب، اغفر ذنوبنا وخطايانا وتجاوز عنا ياكريم، اللهم اجعل هذه السنة حاملة الخير والفرج لنا، وانصرنا على اعدائنا ياكريم، اجعله عام يحل فيه السلام والأمان على امتنا الإسلامية.
  • اللهم إنا نستقبلك في عامنا الجديد هذا بقلوب مليئة بالأمل واليقين برحمتك، فنسألك يا الله أن تجعل هذه السنة سنة خير وبركة، وأن تكتب لنا فيها النجاح والتوفيق والسعادة.

موعد يوم عاشوراء 1446

بعد أن حددت وزارة الاوقاف موعد بداية شهر محرمن فقد تم تاكيد موعد يوم عاشوراء ليكون يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو الجاري 2024.