دعاء التوبه والرجوع الى الله تعالى وغفران الذنوب مُستجاب من الكتاب والسنة

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو دعاء التوبه والرجوع الى الله تعالى طاعة لله حيث يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء التوبه والرجوع الى الله ويقول الله تعالى : “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء التوبه والرجوع الى الله

إليكم أفضل دعاء يقال لتوبة العبد والرجوع الى الله تعالى وهو كالتالي:

  • اللهم إنِّي أتوب إليك توبةً صادقةً من الذنوب والمعاصي والآثام، اللهم أبعدني عن كلِّ شرٍّ واحفظ بصري عن الحرام وسمعي عن الحرام ويدي عن الحرام يا الله برحمتك أستغيث، فأصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الذنوب والمعاصي، التي تنغص عيشي وتضيق صدري وتكدر يومي، اللهم أبعدني عن الحرام ما ظهر منه وما بطن، اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إني أقرُّ أنَّ مشاهدة الأفلام الإباحية هي من المحرمات، اللهم اصرف قلبي عنها، اللهم إني لا أجاهر بمعصيتك وأنت سترتها عليَّ، فأسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت أن تصرف عني مشاهدة الأفلام الإباحية يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي أشهد أنَّك الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، فاللهمّ أسألك أن تبعدني عن النظر الحرام وأن تشغل قلبي بذكرك يا رب السموات والأرض وما بينهما.

دعاء التوبة النصوحة

إليكم دعاء التوبة النصوحة وهو كالتالي:

  • اللهم فأرحم وحدتي بين يديك وأجيب قلبي من خشيتك واضطراب أركاني من هيبتك فقد أقامتني يا رب ذنوبي مقام الخزي بفنائك فإن سكت لم ينطق عني أحد وإن شفعت فأنت بأهَلْ الشفاعة.
  • اللهم صل على محمد وآله وشفِّع في خطاياي كرمك وعد على سيئاتي بعفوك ولا تجزني جزائي من عقوبتك و أبسط عليَّ طولك وجللني بسترك وأفعل بي فعل عزيزٍ تضرع إليه عبدٌ ذليلٌ فرحمه أو غنيٍّ تعرض له عبدٌ فقير فنعشه.