فئات: أخبار مصر

الأرصاد تُوضح.. حالة الطقس غدًا الإثنين 8 يوليو 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس غدًا أن درجات الحرارة بدأت تشهد انخفاضًا طفيفًا في الأيام الأخيرة، على الرغم من ذلك، من المتوقع أن يكون طقس يوم الإثنين 8 يوليو 2024، شديد الحرارة ورطبًا نهارًا في معظم مناطق البلاد.

حالة الطقس غدًا

أعلنت “الأرصاد” عبر بيان رسمي نُشر على منصات التواصل الاجتماعي أن حالة الطقس غدًا يوم الإثنين، الموافق 8 يوليو 2024، سيكون حارًا ورطبًا نهارًا على السواحل الشمالية، مع انحياز للحرارة ورطوبة ليلاً في معظم المناطق، ويتميز بطقس معتدل ورطب على السواحل الشمالية. وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين في الظل تتراوح كما يلي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة: بين 36 درجة و38 درجة مئوية.
  • الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية: بين 32 درجة و35 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري: بين 33 درجة و36 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: بين 39 درجة و41 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: بين 39 درجة و40 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: بين 42 درجة و 43 درجة مئوية.

تحذير من هيئة الأرصاد الجوية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا اليوم السبت، حيث توقعت أن يكون الطقس غدًا الأحد شديد الحرارة رطبًا نهارًا في جميع مناطق البلاد، مع طقس حار ورطب على السواحل الشمالية، وانخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة مائلة للحرارة رطبة ليلاً في معظم المناطق. ومن المتوقع أن تكون الرياح معتدلة، مع هبات أحيانًا على معظم الأماكن، وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة قد تشهد ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا يتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية على نطاق واسع اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الظروف الجوية المتوقعة غدًا الأحد، حيث يتوقع خبراء الأرصاد اضطرابًا في الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر، وخليج السويس، والشواطئ الغربية للبحر المتوسط. من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى ما بين 30 و 50 كم/ساعة، وأن يتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و 2.5 متر خلال يومي الأحد والاثنين.