“الساعة هتتقدم أمتى” موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وفقاً لبيان رئيس مجلس الوزراء

يرغب العديد من مواطني الدولة المصرية في التعرف على موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 في كل المحافظات، والذي بدأ العمل به في خلال آخر جمعة من شهر ابريل الماضي من أجل العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال زيادة عدد ساعات النهار، مما جعل العديد منهم يرغبون في التعرف على موعد انتهائه، بالاخص بعد قرار غلق المحال التجارية في العاشرة مساءاً، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، فقد أعلن مجلس الوزراء على أنه من المقرر أن يتم العمل على العودة للعمل في التوقيت الشتوي من جديد في خلال يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل لعام 2024، بعد انتهاء فصل الصيف تماماً، على أن يتم تأخير الساعة وقتها بنحو ما يصل إلى 60 دقيقة.

تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وفيما يخص موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024، فمن المقرر أن يكون في خلال يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024 في تمام الساعة 12:00 صباحًا، وسوف يتم العمل على تأخير الوقت من الساعة 12 في خلال صباح يوم الجمعة، وحتى تمام الساعة 11 من ليلة يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، على أن يشعر بواقع 60 دقيقة فقط.

قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم العمل على اصدار قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي، من خلال مجلس الوزراء في خلال العام الماضي والمقرر خلاله ان يتم العمل على إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي والعمل بالشتوي لمدة 6 أشهر بداية من شهر أكتوبر من كل عام، على أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر في كل أخر يوم جمعة من شهر أكتوبر المقبل 2024.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يكون موعد تطبيق التوقيت الشتوي للعام الحالي 2024، في خلال الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل 2024 وفق ما تم العمل على إعلانه من خلال موقع مجلس الوزراء المصري على كل المواقع الالكترونية.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

يعمل على تعزيز الاقتصاد، وذلك من خلال زيادة نسبة السياحة وخاصة بين محبى الاستمتاع بأشعة الشمس التي يتمتعون بها عند زيارتهم للمناطق السياحية المختلفة .

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

ارتفعت ايضا عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عن معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 حيث يتم العمل بنظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي لمدة ستة أشهر لكل فصل، حيث بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، وتحديدًا في الجمعة الأخيرة منه، ومن المقرر أن يستمر العمل به لمدة 6 أشهر، حتى نصل إلى شهر أكتوبر وتحديدًا يوم الخميس من آخر أسبوع في الشهر، وتلك هي المواعيد الرسمية التي تم تحديدها من قبل مجلس الوزراء.

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024

ومن المقرر بان يتم عودة التوقيت الشتوي مرة اخري وبيان لبييان مجلس الوزراء في اكتوبر 2024 وذلك بتقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.