فئات: أخبار مصر

هام ورسمياٌ اجازة رسمية راس السنة الهجرية 1446 مجلس الوزراء يكشف جدول الاجازات الرسمية في الجهات

قامت بالاعلان دار الافتاء المصرية عن اول ايام العام الهجي الجديد وعن القيام باستطلاع هلال شهر محرم وانه تم الاعلان اجازة رسمية راس السنة الهجرية وانه تم الاعلان عن وجود اجازة رسمية السنة الهجرية وانه في يوم السبت سيكون المتمم لشهرذي الحجة  قد قامت دار الافتاء بالاعلان انه سيكون موعد اجازة رسمية للعاملين في الدولة.

اجازة رسمية راس السنة الهجرية

وقد صرجت دار الافتاء المصرية ا انه تم استطلاع هلال شهر محرم المبارك وقد غروب الشمس في يوم 29 من شهر ذي الحجة وقد اعلنت ان يوم السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة ويوم الاحد سيكون بداية شهر محرم كما وضح وزير العمل محمد جبران ان الاجازة الرسمية لراس السنة الهجرية ستكون اجازة مدفوعة الاجر وذلك بدلا من يوم الاحد الذي وافق 7 يوليو 1 محرم ، وانه تم تحديد ان تطبيق الاجازة علي جميع الموظفين في كثير من الادارات في الدولة وانه ذلك حتي يتم تحقيق الهدف الاجتماعي الخاص بالعطلات الرسمية.

عطلة راس السنة الهجرية

وقام بالاعلان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري عن موعد العطلة الرسمية لراس السنة الهجرية والتي ستكون في يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 بدلا من يوم الاحد وعلي ان تكون تلك الاجازة مدفوعة الاجر لكافة العاملين.

ادعية لرأس السنة الهجرية

  • يا رب في السنة الهجرية الجديدة، نسألك العفو والعافية وأن ترزقنا الطاعات والقبول.
  • اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد عام خير وبركة واغفر لنا ما مضى من ذنوبنا.
  • اللهم اجعل هذه السنة الجديدة بداية لكل خير ووفقنا فيها لما تحب وترضى.
  • اللهم اجعل العام الهجري الجديد عام سعادة ونجاح، وارزقنا فيه تحقيق الأماني

عطلة رسمية يوم الخميس

ومن الجدير بالذكر ان قام وزير العمل محمد جبران بالتوضيح حول موعد اجازة راس السنة الهجرية والتي قام باعلانها يوم الخميس 11 يوليو 2024 ومع العلم انها ستكون اجازة رسمية مدفوعة الاجر

عبارات تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية

كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية. نسأل الله أن يكون عاماً مليئاً بالخير والبركة.