رسميًا.. موعد صيام عاشوراء 2024 وأفضل الأدعية المُستجابة من الكتاب والسنة
موعد صيام عاشوراء

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو موعد صيام عاشوراء 1446 حيث يقوم المسلمون بقضاء يوم عاشوراء في الصلاة والقيام والذكر والتسبيح والتكبير، ومن الجدير بالذكر ان صيام يوم عاشوراء حيث يكفر ذنوب العام، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

موعد صيام عاشوراء

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو موعد صيام عاشوراء حيث انه يأتي في يوم 10 من شهر محرم وفقاً لما قام بالاعلان عنه جمهور العلماء وليس اليوم التاسع من شهر محرم كما يعتقد الكثير من المواطنين حيث أن موعد يوم عاشوراء لا يتغير في الأشهر الهجرية، بينما يتغير في الأشهر الميلادية، وفقاً للحسابات الفلكية من المقرر أن يكون بين 15 أو يوم 16 من شهر يوليو 2024.

دعاء يوم عاشوراء

إليكم دعاء يوم عاشوراء 2024 مُستجاب من الكتاب والسنة:

  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد»، «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • سبحانك لا اله الا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء، سبحانك اللهم وبحمدك لا اله إلا أنت نظرت الى السموات العلى فأوثقت أطباقها، سبحانك ونظرت الى عماد الأرضين السفلى فزلزلت أقطارها، ونظرت إلى ما في البحور ولججها، فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك، سبحانك أنت الحي لا اله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام