فئات: أخبار التعليم

“متاحه الان” وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا في جميع المحافظات عبر الموقع الرسمي لوزارة التربيه والتعليم السورية

يبحث عدد كبير من الاشخاص عن وزارة التربيه السورية نتائج البكالوريا،  حيث انتهت امتحانات نتائج البكالوريا وتتم الان مرحلة تصحيح أوراق الامتحانات ورصد درجات الطلاب، و تعمل الوزارة الان على رفع درجات الطلاب وتجهيز رابط الاستعلام عن النتيجة، وسوف نعرض في هذا المقال وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا

يمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا من خلال اتباع الخطوات الاتيه :

  • علي الطالب ان يقوم بالدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية
  • ثم يجب علي الطالب تخصيص خدمة نتائج الامتحانات من قائمة خدمات الصفحة الرئيسية
  • بعد ذلك عليه تحديد نتيجة الصف التاسع لعام 2024/2023
  • يقوم الطالب بتدوين البيانات الشخصية الخاصه به.
  • ثم عليه الضغط على أيقونة استعلام التي تنقلك الي صفحة بها كل درجات الطالب.

متى يتم طرح نتيجة شهادة البكالوريا السورية

اعلنت وزارة التربية والتعليم السورية ان نتائج الصف التاسع الدور الأول 2024 سوف يتم إعلانها عنها بشكل قريب، وهذا بعد الانتهاء من مرحلة تصحيح الأوراق بشكل دقيق وشفافيه كاملة، وهذا من اجل ان تقوم الوزارة بالتاكد من أن يحصل كل طالب على حقه في الدرجات، كما اصدت الوزارة في بيان رسمي لها عبر صفحة وزارة التربية السورية علي فيسبوك  أن نتائج الطلاب سوف تكون متوفرة  خلال الأيام القادمه  وأنه سوف يتم إعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى كل محافظة بعد ان يتم اعتماد النتيجة بشكل فوري.

تفاصيل إعلان موعد النتيجة في سوريا

اكدت الوزارة السورية على أنها تقوم بوضع مصالح الطلاب في المرتبه الاولي وقت مراجعة نتائج الامتحانات،  ومرحلة المراجعات تتم لكي ياخذ كل طالب النتيجة التي يستحقها.

نتائج التاسع 2024 سوريا حسب الاسم

يتم تفعيل رابط نتائج التاسع سوريا 2024 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية، او من خلال تطبيق النتائج الامتحانية في ظل التطور التكنولوجي الذي تسعى إليه وزارة التربية السورية لتطوير العملية التعليمية في سوريا.