رسـميـاً زيادة مرتقبة في رواتب القوات المسلحة الملكية 2024.. الحكومة المغربيه توضح التفاصيل كاملة
زيادة مرتقبة في رواتب القوات المسلحة الملكية 2024

من بين التفاصيل الذي يريد الكثير من الموطنين معرفتها هي زيادة مرتقبة في رواتب القوات المسلحة الملكية 2024، هذا بعد ان قامت الدوله خلال الفتره الماضيه بزياده المرتبات في الدوله لقطاع العام والخاص، ومن بين المرتبات التي شهدت زياده جديده هي مرتبات القوات المسلحه الملكيه، فدعونا الان خلال موقعنا الاجباري بلد نيوز نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقه بزيادة مرتقبة في رواتب القوات المسلحة الملكية 2024.

زيادة مرتقبة في رواتب القوات المسلحة الملكية 2024

يريد الكثير معرفة هل هناك زيادة مرتقبة في رواتب القوات المسلحة الملكية 2024 ام لا؟ خاصه بعد ان شهدت المرتبات في المغرب خلال الفتره الراهنه زياده جديده للقطاع العام والخاص، والجدير بالذكر ان الحكومه المغربيه قامت رسميا بالاعلان عن زياده خاصه للموظفين في الدوله ومن بينهم الموظفين في القوات المسلحه، حيث تقدر قيمه تلك الزياده ب 1000 درهم مغربي ستطبق الدفعه الاولى لها خلال شهر يوليو الجاري 2024 والدفعه الثانيه خلال شهر يوليو 2025.

اجور القوات المسلحة الملكية بالمغرب 2024

  • يصل مرتب السرجان في المغرب بنحو 3400 درهم.
  • كما يصل مرتب البكابورال بقيمة 2900 درهم.
  • ياتي مرتب الجندي في المغرب بنحو 2500 درهم.
  • كما ياتي المرتب الخاص بالعقيد في الجيش الملكي بنحو 17500 درهم.

زيادة رواتب القطاع الخاص بالمغرب

ومن بين القرارات التي اتخذتها الحكومه المغربيه خلال الفتره الراهنه هي زياده الاجور الخاصه بالقطاع الخاص بالنسبه تصل الى 10%، وتلك النسبه ستطبق على مرحلتين المرحله الاولى في يناير 2025، والمرحله الثانيه في يناير 2026، وجاءت تلك الزيادة تحديدا في الطبقه المتوسطه في الدوله التي عانت خلال الفتره الاخيره من الكثير من التحديات الاقتصاديه الصعبه وعانت من مواجهه الغلاء الكبير في كافة النواحي.

زيادة الاجور في المغرب 2024

زياده الاجور في المغرب جاءت للكثير من الاهداف والتي كانت من اهمها مواجهه التحديات الاقتصاديه التي مرت بها الدوله خلال الفتره الاخيره، والزياده جاءت في القطاع العام والخاص فقط وليس للمتقاعدين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام