“اللهم بلغنا رمضان” موعد شهر رمضان 2025-1446 و كيفية الاستعداد لهذا الشهر
موعد شهر رمضان 2025

مع حلول العام الهجري الجديد، ينتظر المسلمون بشوق موعد شهر رمضان 2025، الذي يعد من أهم الأشهر في التقويم الهجري وأقربها إلى قلوب المسلمين، يُعتبر رمضان أحد أركان الإسلام الخمسة، حيث يقوم فيه المسلمون بأداء فريضة الصيام ويتقربون إلى الله بالدعاء والتضرع، ويُقيمون الليل بالصلاة والتهجد، ويكثرون من قراءة القرآن الكريم وتدبره، ويختمونه عدة مرات، إلى جانب القيام بالكثير من الأعمال الخيرية والعبادات، لذا، يترقب المسلمون في مصر وغيرها بفارغ الصبر موعد حلول رمضان لعام 2025 الميلادي والذي يوافق 1446 هجريًا.

موعد شهر رمضان 2025

يثير الكثير من الناس استفسار حول موعد شهر رمضان 2025 الميلادي، والذي يُعتبر شهرًا مباركًا تفضله الله تعالى على سائر الشهور، بعد بداية العام الهجري في يوم الأحد، الموافق 7 يوليو 2024 ميلاديًا، يتوقع من خلال الحسابات المبدئية أن يبدأ شهر رمضان يوم السبت الذي يوافق الأول أو الثاني من مارس، وسيستمر لمدة 29 أو 30 يومًا، وذلك بحسب تحديد دار الإفتاء المصرية.

كيفية الاستعداد لشهر رمضان 2025-1446

المسلمون ينتظرون شهر رمضان ليتوبوا إلى الله تعالى ويستعيدوا رحمته ولطفه على عباده، حيث يقومون بالتالي:

  • يبدأون بتلاوة وتدبر القرآن الكريم يوميًا منذ بداية اليوم.
  • يتدربون على إنفاق الصدقات يوميًا، حتى يأتي شهر رمضان، ليكون الإنفاق سهلاً وطبيعياً في قلوبهم وأيديهم.
  • يؤدون صلاة قيام الليل، لتسهيل أداء صلاة القيام والتهجد عندما يحين شهر رمضان.
  • يصومون أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع، اتباعًا لسنة النبي ﷺ، وللتمرن على فريضة الصيام استعدادًا لشهر رمضان.

موعد غرة المحرم  1446 هجريا

لم يظهر الهلال الجديد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية، والذي يوافق يوم الجمعة 29 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 5 يوليو 2024 م في مدينة القاهرة وفي جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية الأخرى. يتميز هذا اليوم أيضًا بوجود فترة زمنية يظل فيها الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في بعض البلدان العربية والإسلامية، على الرغم من حدوث الاقتران بعد غروب الشمس. ومع ذلك، لا يعتبر هذا الزمن مقياسًا لحدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام