ظهرت.. نتائج البكالوريا 2024 لطلاب الجزائر من خلال موقع وزارة التربية الوطنية bem.onec.dz
نتائج البكالوريا 2024 لطلاب الجزائر

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو رابط نتائج البكالوريا 2024 لطلاب الجزائر، حيث ينتظر الآلاف من طلاب وطالبات البكالوريا في الجزائر للإعلان عن النتيجة والتى من المتوقع الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، وبلغ عدد الطلاب المشاركين في امتحان البكالوريا هذا العام 862 ألف طالب وطالبة، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

نتائج البكالوريا 2024 لطلاب الجزائر

يمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 لطلاب الجزائر عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • ثانيا قم بالدخول اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • ثالثا عليك ان تقوم بإدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب الذي ترغب في الاستعلام عن نتيجته.
  • رابعا عليك تحديد الولاية التي ينتمي إليها الطالب من القائمة المنسدلة.
  • خامسا قم بالنقر على زر “عرض” نتيجة الطالب.
  • أخيرا سوف تقوم المنصة بعرض نتيجة الطالب المطلوب بعد اتباع هذه الخطوات بنجاح.

موعد الاعلان عن نتائج البكالوريا

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو موعد الاعلان عن نتائج البكالوريا حيث اعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا في الجزائر خلال الأيام القليلة القادمة، وتحديدًا في يوم 20 من شهر يوليو الجاري، وقد انتهت فترة الاختبارات منذ ثلاثة أسابيع، وجاري العمل على إنهاء عملية التصحيح والمراجعة، وبعدها سيتم رصد الدرجات، كما ان  الوزارة أن عمليات المراجعة تتم بشكل دقيق للغاية، حتى يحصل الطلاب على درجاتهم، كما انه يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر من خلال موقع وزارة التربية الوطنية.

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بالاعلان عن الموعد النهائي لإعلان نتائج امتحان البكالوريا لعام 2024، وهو يوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو 2024، وذلك بعد تأجيلها من الموعد السابق المقرر في 25 يونيو 2024، ويمكنك الاستعلام عنها من خلال موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

كيفية سحب استدعاء البكالوريا

اليكم في الاسطر التالية كل ما يخص تفاصيل سحب استدعاء البكالوريا:

  • في بداية الامر عليك القيام بزيارة الموقع الرسمي للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • ثم قم بتسجيل اسم المرشح رباعيًا وإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • وبعد ذلك اختيار خيار المرشحين المستقلين.
  • ومن ثم قم بملء البيانات المطلوبة والتأكد من دقتها.
  • وبعدها انتظر ظهور استمارة استدعاء لامتحان البكالوريا.
  • أكمل عملية السحب وطباعة الدعوة إلى البكالوريا.

نتائج البكالوريا الجزائر

يرغب الكثير من الطلاب في معرفة نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 حيث سيتم الاعلان عن النتائج بعد انتهاء المتخصصين من اعمال التصحيح، حيث قد أدى أكثر من 862 طالب وطالبة اختبارات البكالوريا في الجزائر.وذلك في الفترة من 9 جوان حتى 13 جوان وسط إجراءات مشددة لتجنب حدوث عمليات غش.

أنواع شهادات البكالوريا في الجزائر

يوجد شهادة بكالوريا ثانوية يتم منحها للطلاب الذين اجتازوا الامتحانات بنجاح، ويوجد شهادة البكالوريا التكنولوجية وهي التي تخص الطلاب المتفوقين الذين نجحوا في اختبارات المرحلة الثانوية.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

يمكنك الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 لطلاب الجزائر بجميع المحافظات من خلال الدخول الى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن طريق اتباع الخطوات الموجودة في الفقرة الثانية من هذا المقال وذلك للتسهيل على الطلاب الاستعلام عن النتيجة دون الذهاب الى اي مكان للاستعلام عنها.

نتائج شهاده البكالوريا

كان سبب تأخيرنتائج شهاده البكالوريا حيث كان طلاب البكالوريا في الجزائر قد خضعوا لاختبارات الباكالوريا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 9 من يونيو الماضي، واستمرت الاختبارات لمدة 5 أيام متتالية  حتى يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024، وانطلقت اعمال التصحيح ورصد عقب انتهاء الاختبارات مباشرة، إلا أنها توقفت فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

ولكى تستعلم عن نتائج البكالوريا 2024 لطلاب الجزائر من خلال لدخول إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024

تم الاعلان عن موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024 وهي التي سوف تظهر في يوم 20 يوليو الحالي وهو ما أكدته الوزارة الوطنية بأن عملية تصحيح الأوراق والتي تعمل بشكل مستمر وبكل عناية لضمان توزيع الدرجات بكل دقة.

نسبة النجاح في البكالوريا 2024 الجزائر

من المتوقع ان نسبة نجاح شعبة الرياضيات قد بلغت 71%، وقد وصلت نسبة نجاح شعبة تقني رياضي والتي جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 65.76%.

موقع فضاء الأولياء

يمكنك الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر قريبا حيث انه يمكنك الدخول بكل سهولة الى موقع فضاء الأولياء لكي تستعلم عن نتائج البكالوريا الكترونيًا دون اذلهاب الى اي مكان عن طريق اتباع الخطوات المتوفرة في هذا المقال.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام