متى يوم عاشوراء 2024 كما حددته دار الافتاء المصرية بعد استطلاع غرة شهر محرم

متى يوم عاشوراء 2024 كما حددته دار الافتاء المصرية بعد استطلاع غرة شهر محرم
متى يوم عاشوراء 2024

يسال عدد كبير من المسلمين عن متي يوم عاشوراء 2024، حيث يحاول المسلمون الاستعداد من اجل هذا اليوم ويقومون بالصوم به، لانه يغفر عام مضي، وسوف نعرض في هذا المقال متي يوم عاشوراء من اجل تكفير الذنوب والتوجه الي الله علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

متى يوم عاشوراء 2024

اختلف العلماء في تحديد موعد يوم عاشوراء حيث يري البعض انه يوم العاشر من شهر محرم، وبعد ان قام العلماء باستطلاع هلال شهر محرم والذي كان بدايتة يوم الاحد الماضي الموافق 7 يوليو، وهكذا فإن يوم الأربعاء بعد المقبل الموافق السادس عشر من يوليو 2024ميلاديا، هو يوم عاشوراء 2024 ويسبقه اليوم تاسوعاء الثلاثاء في الخامس عشر من يوليو 2024م.

ادعية يوم عاشوراء

  • «يالله يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا».
  •  «يارب اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي».
  •  «يارب اغفر لي ما قدمت وما أخرت.. وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير يالله».
  •  «اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل على».
  •  «اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَالْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَالرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأتُوبُ إلَيْكَ».
  •  «اللهم باعدني فيه عن الخطيئة والضلالة واجعلنا من أهل الجنة، واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه بجودك يا أرحم الراحمين».

قد يهمك أيضاً :-