تعرف على إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 واهم الفئات المستحقة للاستفادة من الدعم
إضافة المواليد على بطاقة التموين

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة تفاصيل إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024، حيث يهتم الكثير من المواطنين بهذا الموضوع، حيث ان التموين هو واحد من أقوى وسائل الدعم المقدمة من جمهورية مصر العربية لجميع المواطنين المستحقين وفي الساعات القليلة الماضية تم إعلان من قبل الجهات المختصة عن توفير تسهيلات عديدة حتى يتمكن جميع المستفيدين من التموين من إضافة بعض الأفراد الجدد إلى بطاقات التموين أو إضافات المواليد حتى تمكنهم من الحصول على سلع إضافية وخبز إضافي أيضا مما يسهل عليهم الحياة في الظروف الصعبة التي يعيش فيها العالم كله وارتفاع الأسعار الذي يشهده الجميع.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر بالتوضيح على انه يوجد عدة شروط لاضافة المواليد على بطاقة التموين ومن اهم هذة الشروط أن البطاقة لا يزيد عدد أفرادها عن أربع أفراد وهذا من القواعد الرئيسية، ولكن  في الساعات القليلة تم توضيح أن هذه الإضافة متاحة فقط للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة وفي حالة إذا كانت الأسرة متقدمة للحصول على المعاش ولم يتم النظر في أحوالها من قبل جهات المختصة بعد، يجب على الشخص المسؤول عن الأسرة أن يقوم بتقديم البحث الاجتماعي حتى يتمكن من إضافة المواليد على بطاقة التموين وهذا البحث يفيد بأن الأسرة مستحقة للدعم ولكن الجهات المختصة لازالت تبحث في أمرها.

‏الفئات المستحقة لإضافة المواليد على بطاقة التموين

ارتفعت ايضا عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عن معرفة الفئة المستحقة لاضافة المواليد على بطاقة التموين، حيث قد ‏قامت وزارة التموين باختصاص مجموعة من الفئات لتتمكن من إضافة المواليد على بطاقة التموين حتى يتمكنوا من زيادة نسبة ومقدار السلع الموجودة على البطاقة وهذه الفئات هي:

  • ‏أبناء الشهداء والارامل.
  • ‏الأشخاص المستخدمين لكارت الخدمات المتكاملة.
  • ‏جميع الأشخاص المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.
  • ‏الأشخاص المستفدين من الضمان الاجتماعي.

خطوات إضافة المواليد على البطاقات التموينية 2024

اليكم في الاسطر التالية خطوات اضافة المواليد على بطاقة التموين 2024:

  1. قم بالدخول على رابط منصة بوابة مصر الرقمية لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول لحسابك المسجل على المنصة، وفي حال لم يكن لديك حساب مفعل، وقتها سيكون عليك تسجيل حساب جديد على المنصة.
  3. وبعد ذلك قم من النافذة الرئيسية بالدخول على قسم التموين.
  4. ثم قم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة من “تاريخ الميلاد واسم المولود والرقم القومي”.
  5. وقم بالتحقق من صحة البيانات المدخلة.
  6. وقم باستكمال باقي الخطوات حتى تتمكن من تسجيل المواليد الجدد.
  7. وبعد ذلك تقوم الجهات المختصة بدراسة طلبك، وفي حالة توافر كافة الشروط والضوابط التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لإضافة المواليد الجدد، يتم قبول طلبك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام