فئات: تجارة وأعمال

“البنزين زاد”.. زيادة اسعار البنزين مصر 2024 في محطات الوقود وجميع البنزينات بعد قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

هناك ترقب بين الكثير من المواطنين المصريين وخاصة في تلك الفترات الراهنة وخاصة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية الخاصة بوزارة البترول  والثروة المعدنية وخاصة بعد انتشار الكثير من الاقاويل عن زيادة اسعار البنزين في الفترة الاخيرة والتي تم تطبيق تلك الزيادة في الفترة الماضية كما ان هناك ترقب بين الكثير من المواطنين وخاصة من اصحاب السيارات عن الزيادة التي ستقرها لجنة التسعير التلقائي وخاصة ان سعر البنزين مرنبط بالسوق العالمية.

زيادة اسعار البنزين مصر

وحول تسائل المواطنين عن زيادة اسعار البنزين مصر ومتابعة اسعار الوقود وخاصة بعد الربط بالاسعار العالمية وتحديد اذا سيتم تحديد تثبيت سعر البنزين او تعديله والتي اكد حمدي عبدالعزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية ان سيكون الاجتماع القادم للجنة التسعير التلقائي في اول يوليو وقد اقرت لجنة التعسعير عن وجود زيادة مقررة بقيمة جنيه لكل لتر والذي اصبج لتر بنزين 80 بقيمة 11 جنيه واصبح بنزين 92 بقيمة 12.50 جنيه وايضا اصبح بنزين 95.5 بقيمة 13.5 وتلك الزيادة شملت اسعار السولار ايضا.

اسعار البنزين اليوم في مصر

  • اصبح لتر بنزين 80 يعادل بعد الزيادة 11 جنيه
  • اصبح  سعر لتر بنزين 92 بعد قيمة الزيادة  12.50 جنيه
  • وقد اصبح سعر لتر بنزين 95 بعد قيمة الزيادة 13.5 جنيه
  • وقد اصبح سعرالكيروسين بعد قيمة الزيادة 10 جنيهات للتر

سعر السولار الان في مصر

ومن المقرر ان قامت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة سعر السولار وقد وصل سعر اللتر كالاتي.

  • وقد بلغ سعر لتر من السولار بقيمة 10 جنيه
  • بينما بلغ سعر 2 لتر من السولار بقيمة 20 جنيه.
  • وقد بلغ سعر 3 لتر من السولار بقيمة 30 جنيه.
  • وبلغ سعر 4 لترمن السولار بقيمة 40 جنيه
  • ويبلغ سعر 5 لتر من السولار بقيمة 50 جنيه

ومن الجدير باذكر ان ذكرت لجنة التسعير التلقائي عن الاجتماع القادم الذي يتم فيه تحديد قيمة وجود زيادة جديدة ام لا والتي من المقرر ان يتم الاجتماع  في خلال الايام القادمة.

ومن المقرر ان ذكرت لجنة التسعير التلقائي ان اخر زيادة اقرتها  كانت في شهر مارس الماضي وتلك الزيادة وصلت قيمتها جنيه لكل لتر حتي تتتماشي مع الاسعار العالمية والمحلية للبنزين

هذا وكانت اخر زيادة تم اعلانها من قبل لجنة التسعير التلقائي كانت في شهر مارس الماضي بنسبة 10%، اي وصلت قيمة اليزيادة بقيمة جنيه واحد لكل لتر.

وقد جائت قرارات لجنة التتسعير التلقائي القادم حول زيادة اسعار البنزين او تعديله  ومن المقرر ان تكون قيمة الزيادة 10%