فئات: أخبار مصر

“من انهاردة مفيش ظلام” عاجل وقف خطة تخفيف احمال الكهرباء اليوم و لحين أشعار آخر.. وزارة الكهرباء تزف بُشري سارة

تصدرت عمليات البحث عبر جوجل منذ قليل عن خبر عاجل وقف خطة تخفيف احمال الكهرباء اليوم، ووفق لمصادر الرسمية الاخيرة وفق لبيان الحكومة المصرية بان تاتي خطة تخفيف الاحمال بانتهاء الازمة لفترة مؤقته ولحين اشعار اخر، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين حقيقةواخر تفاصيل وقف خطة تخفيف الاحمال.

عاجل وقف خطة تخفيف احمال الكهرباء اليوم

عاجل وقف خطة تخفيف احمال الكهرباء اليوم، وتم الاعلان منذ قليل من قبل وزارة الكهرباء بان وحتي الان لم يتم الاعلان عن سبب وقف خطة تخفيف الاحمال الكهرباء بالمناطق وسبب اختيار هذه المحافظات بعينها، فقد جاؤت المحافظات المشمولة بقرار وقف خطة تخفيف الاحمال الكهرباء بالمحافظات الاسكندرية وكفر الشيخ.

أسباب وقف تخفيف الأحمال

اعلن الدكتور مصطي مدبولي رئيس مجلس الوزارة باخر تصريحات له بان جاء سبب عدم انقطاع الكهرباء وقال رئيس الوزراء إنه كلف الوزراء بتجارب لوقف انقطاع الكهرباء لنعرف حساب ما تم استهلاكه من الوقود في اليوم، وبالفعل تم البدا في هذه التجارب من اليوم.

زيادة أسعار الكهرباء 2024

وبعد ان وضحنا لجميع المواطنين تفاصيل وقف خطة تخفيف الاحمال في مصر، ومن ناحية اخري لقد اضافت وزارة الكهرباء بزيادة تعريفية لاستهلاك شرائح الكهرباء والتي بالفعل لقد بدات من شهر يناير 2024 الماضي الي 30 يونيو وذلك بنسبة تراوحت من 16 ال 26% لجميع المشتركين.

  • جاءت اولا الشريحة الأولى: (0 – 50 كيلو وات) 58 قرشًا.
  • وثانيا جاءت الشريحة الثانية: (51 – 100 كيلو وات) 68 قرشًا.
  • وثالثا لقد جاءت الشريحة الثالثة: (0 – 200 كيلو وات) 83 قرشًا.
  • رابعا جاءت الشريحة الرابعة: (201 – 350 كيلو وات) 125 قرشًا.
  • وخامسا لقد جاءت الشريحة الخامسة: (351 – 650 كيلو وات) 140 قرشًا.
  • وسادسا جاءت الشريحة السادسة: (0 – 1000 كيلو وات) 150 قرشًا.
  • الشريحة السابعة: (0 – أكثر من 1000 كيلو وات) 165 قرشًا.

وقف خطة تخفيف احمال الكهرباء

والجدير بالذكر بان يتم وقف خطو تخفيف الاحمال في مصر بداية من اليوم الثلاثاء 9 يوليو لحين يتم اشعار اخر من قبل وزارة الكهرباء .