فئات: أخبار التعليم

‎رسمياً.. توزيع درجات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 ومواصفات الورقة الامتحانية المُعلنة من وزارة التربية والتعليم

أصبحت عمليات البحث تتزايد في الفترة الاخيرة من قبل الطلاب لمعرفة ‎حقيقة توزيع درجات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة، وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم عن عدد توزيع درجات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة هذا العام وذلك بالتزامن مع استعدادات الطلاب لاداء الامتحانات، والتي من المقرر ان يتم عقدها صباح غدا الاربعاء الموافق 10 يوليو 2024، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي حقيقة توزيع درجات امتحان مادة الجيولوجيا وطريقة توزيع الاسئلة ايضا.

‎توزيع درجات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة

يتسائل الكثير من الطلاب خلال الساعات الماضية عن ‎توزيع درجات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة، وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم عن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الجيولوجيا هذا العام لطلاب الثانوية العامة، حيث تتكون المادة من 60 درجة يتم تقسيمها لنحو 46 سؤال ما بين الاسئلة المقالية واسئلة الاختيار من متعدد، علي ان تكون النسبة الخاصة بالاسئلة الموضوعية بنحو 85%، 15% للاسئلة المقالية، كما يحنوى امتحان مادة الجيولوجيا علي سؤالين مقاليين بتألف كل سؤال بنحو 4 درجات يتم توزيعهم بواقع درجتين للسؤال الواحد.

موعد امتحات الجيولويجا لطلبة الثانوية العامة 2024

من المقرر ان يتم عقد امتحان مادة الجيولوجيا لطلبة الثانوية العامة يوم غدا الاربعاء الموافق 10-7-2024 وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان حتي الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة، وتكون المدة الزمنية المخصصة لاداء الامتحان تصل الي 3 ساعات، وذلك قبيل ايام علي انتهاء ماراثون الثانوية العامة لجميع الطلبة والطالبات في التوقيت الحالي.

جدول امتحانات الثانوية العامة المتبقية 2024

  • يوم الاربعاء الموافق 10 يوليو 2024 سيؤدي الطلاب امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والرياضات البحتة.
  • يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 فرع الرياضات البحتة.
  • يوم الاربعاء الموافق 17 يوليو 2024 مادة الاحياء ومادة الاستاتيكا.
  • يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024 امتحان الرياضات التطبيقية

وتجدر الاشارة الي انه من المقرر ان يختتم الطلاب امتحانات الثانوية العانة يوم 20 يوليو الجاري، ومن المقرر ظهور النتيجة بعد انتهاء الامتحانات باسبوعين.