فئات: أخبار مصر

هيئة التأمينات الاجتماعية : تقديم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 وشروط صرف العلاوات

حددت هيئة التأمينات الاجتماعية تقديم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، حيث استهدفت الهيئة فئات معينة من المستفيدين، في هذا المقال، سنتعرف على من يستحق صرف العلاوة وكيفية الحصول عليه، تابعونا للمزيد من التفاصيل.

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

أعلنت هيئة التأمين الاجتماعي عن المستفيدين من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، مما أثار العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع، يتضمن المستفيدون من العلاوات أولئك الذين وُلدوا بين يوليو 2005 ويونيو 2016، تم تقسيم المستفيدين إلى ثلاث فئات لتسهيل عملية الصرف، حيث يتم صرف الشريحة الأولى لأكثر من 2.4 مليون مواطن، ويمكن لأصحاب الفيزا الصرف استخدام أقرب ماكينة ATM، سيتم استكمال صرف باقي العلاوات في الفترة القادمة، ويعمل موظفو الهيئة على تسريع هذه العملية وفقًا للخطط المحددة من الرئاسة، اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل.

خطوات الحصول علي العلاوات الخمس 2024

يمكن لأصحاب المعاشات المؤهلين للحصول على علاواتهم الأخيرة، بعد إعلان هيئة التأمين الاجتماعي عن الزيادات التي أقرتها الحكومة، الاستعلام عن حالة صرف المعاشات من خلال عدة طرق، من أبرزها:

  • زيارة الصفحة الرئيسية للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • اختيار خدمة المواطن التأمينية.
  • اختيار خيار استعلام عن العلاوات الخمسة.
  • إدخال جميع البيانات الشخصية بشكل دقيق.
  • النقر على زر البحث أو استعلام للحصول على النتائج.

باستكمال هذه الخطوات، يمكن لأصحاب المعاشات الاطلاع على مواعيد صرف العلاوات الخمسة والتأكد من حصولهم عليها في الأيام القادمة.

شروط صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي شروطًا للحصول على العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، وسيتم صرف هذه العلاوات للمستحقين الذين يستوفون الشروط التالية:

  • الأشخاص الذين انتقلوا إلى المعاش في الفترة من أول يوليو 2006 حتى 30 يوليو 2015.
  • سيتم صرف زيادة بنسبة 80% من قيمة العلاوات التي لم تضاف إلى الأجر الأساسي حتى تاريخ صرف المعاش.