فئات: أخبار مصر

ايقاف خطة تخفيف الاحمال في مصر.. أم أنها ستكون خطة مؤقته لبعض الوقت

في مصر الأن لا أحد يتحدث الا عن ايقاف خطة تخفيف الاحمال، والذي يعتبر هو الحدث الأكبر في مصر في الأونة الأخيرة والذي لاقي من المصريين الترحيب والفرح الكبير بسبب عدم قطع الكهرباء من المنازل وعدم وجود لتخفيف الأحمال في أي محافظة من محافظات الجمهورية.

ايقاف خطة تخفيف الاحمال

وجاء ايقاف خطة تخفيف الاحمالي بسبب جعل المحلات تغلق من الساعة العاشرة مساءً وتخفيف حمل الكهرباء التي تستهلكها هذه المحلات واستخدامها للكهرباء الخاصة بالمنازل وعدم قطع الكهرباء على المواطنين في البيوت، وعدم استكمال الجدول الخاص بتخفيف الأحمال.

موعد وقف تخفيف الأحمال 2024

وبالحديث عن موعد وقف تخفيف الأحمال 2024، ظهرت العديد من البيانات ان موعد وقف تخفيف الأحمال 2024 سيبداء من اليوم في جميع المحافظات مؤقتاً ولا أحد يعرف الي متي يستمر الأمر، والذي يتمناه المصريين ان يستمر الي الأبد ولا يعود موضوع تخفيف الأحمال ثانية بعدما أستمر ما يقارب السنة ونص السنه.

أخر جدول تخفيف الأحمال

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ان تخفيف الأحمال قد يستمر من 3 ساعات الي 4 ساعات في اليوم الواحد وذلك من خلال الجدول الجديد لتخفيف الأحمال بسبب نقص المواد البترولية المستخدمة في انتاج الكهرباء لجميع المحافظات والمدن في مصر.

زيادة تخفيف الاحمال 2024 لمدة ساعة إضافية

وبسبب درجات الحرارة العالية جداً في مصر في الأوقات السابقة، اعلنت وزارتا الكهرباء والبترول انه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الاقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة اضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .