الفتى الذهبي يرد على تصريح رابيو .. إسبانيا تنتظر المحطة الاخيرة في يورو 2024

رد لاعب نادي برشلونه والمنتخب الاسباني، صاحب الاصول المغربية “يامين يامال” على تصريح رابيو لاعب خط الوسط الفرنسي وذلك بعد تصريحات الاخير قبيل مباراة المنتخبين في دور نصف نهائي بطولة الامم الاوروبية، وكان قد صرح الاعب الفرنسي رابيو، عن قدرة فريقه في الحد من خطورة الفتى الإسباني، قائلًا “إذا أراد لامين يامال أن يلعب نهائي اليورو مع إسبانيا، فعليه أن يلعب ضدنا بصورة أفضل. سنضغط عليه كي لا يشعر بالراحة”.

تصريح رابيو

لم يكن تصريح رابيو الأول على الاسباني، وفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن هذا الهجوم ليس الأول على اللاعب الشاب البالغ من العمر 16 عامًا، حيث حاول من قبل مدرب منتخب ألمانيا “جوليان ناجلسمان” الضغط على الاعب بوصفه بأنه “عديم الخبرة”، ولم يبق يامال صامتًا هذه المرة، لكنه رد على رابيو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشر “يامال” صورة مكتوب عليها: “تحرك في صمت.. تحدث فقط عندما يحين وقت إعلان (كش ملك)”.

الفتى الذهبي يرد عمليا على رابيو

بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن الاعب “يامال”  قد حقق بهذا الهدف أن يصبح أصغر لاعب يسجل في بطولة كبرى (اليورو) بعمر 16 عاما و362 يوما، وبالتالي تفوق على كل من: البرازيلي بيليه (17 سنة و239 يوما)، والإسباني غافي (18 سنة و110 أيام) والمكسيكي مانويل روساس (18 سنة و93 يوما)، ، كما أن اللاعب رد عمليا على رابيو، في مواجهة الفريقين، مساء أمس الثلاثاء، بتقديمه أداء أكثر من رائع، وسجل هدفا نموذجيا دخل به تاريخ كأس أمم أوروبا، وذلك إن دل فإنه يدل على اناا على موعد لمشاهدة لاعب من الطراز العالمي. وسجل يامال هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقة 21، من تسديدة “عالمية” من خارج منطقة الجزاء.

انتظار الفائز من ثاني مباريات نصف نهائي بطولة أمم أوروبا

بعد فوز المنتخب الاسباني أمس على نظيره الفرنسي في أول مباريات دور نصف نهائي بطولة أمم أوروبا، ينتظر، “يامال” وزملائه الفائز من المباراة الاخرى في المربع الذهبي بين المنتخبين الهولندي والانجليزي في مساء اليوم الاربعاء، وبعد فوز الماتادور على الفرنسيين ازدادت آمال ” يامين” في أن يكون أصغر لاعب يتوج ببطولة قارية مع منتخب بلاده، خصوصا وأنه قد ألحقو الخسارة بأحد أبرز المرشحين للبطولة.