ردد.. دعاء يوم عاشوراء تويتر كامل 2024 ومتى موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء
دعاء يوم عاشوراء تويتر

يرغب العديد من المواطنين في التعرف على دعاء يوم عاشوراء تويتر 1446، باعتبار أنه من اهم الايام التي ينتظرها العديد من المواطنين في كل عام من أجل العمل على الحصول على الأجر والثواب في ذلك اليوم، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

دعاء يوم عاشوراء تويتر

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن دعاء يوم عاشوراء تويتر 1446، والتي تأتي على النحو التالي:

  • اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • إلهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.
  • اللهم كم من شيء غبت عنه فتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجحت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة، وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد الهي كثيرًا، ولك الشكر يا رب العالمين.

موعد يوم عاشوراء

ومن المقرر أن يكون موعد يوم عاشوراء 2024، في خلال يوم 10 محرم 1446 الموافق ليوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 يوليو 2024، ويتم صيام تاسوعاء من أجل مخالفة اليهود لانهم يصومون هذا اليوم احتفالا بنص موسي على بنو اسرائيل.

فضل صيام يوم عاشوراء

وعن فضل صيام يوم عاشوراء، فيقال بأنه يكفر سنة قبله، فعن ابن عباس رضي الله تعالى عنه قال: “ما رأيت النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – يتحرّى صيام يومٍ فضَّله على غيره إلا هذا اليوم، يوم عاشوراء، وهذا الشّهر، يعني شهر رمضان” رواه البخاري، ومسلم، والنَّسائي، وأحمد.

لماذا نصوم يوم عاشوراء

لان يوم عاشوراء يوم عظيم حصل فيه الخير العظيم لـموسى والمسلمين، وصامه نبينا محمد عليه الصلاة والسلام لهذا فنحن نصومه اتباعا بنبينا عليه الصلاة والسلام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام