فئات: أخبار التعليم

عااجل.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 وفقًا لإعلان وزارة التربية والتعليم

يبحث الكثير من المواطنين في مصر في معرفة ما هو موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025، وذلك مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة على الانتهاء، حيث اعلنت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني عن هذا الموعد، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم في هذه الفترة في معرفة ما هو موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 وسيكون بدايتها بالمدارس في أول شهر أكتوبر 2024 مثل كل عام، وسيستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير 2025، لتكون الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 3 أشهر، ثم تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لتستمر ثلاثة أشهر حتى نهاية العام الدراسي.

التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2025

يمكنك التحويل بين المدارس من خلال منصة المحافظة على الانترنت، وذلك مع الالتزام بعدة شروط عند القيام بعمليات التحويل بين المدارس، ويرغب الكثير من اولياء الأمور على الشروط الذي يجب أن تتوفر في الطلاب المتقدمين للتحويل بين المدارس والتي قد جاءت كالتالي:

  • أولا يجب الموافقة المدرسة على عملية التحويل.
  • ثانيا يجب ان يكون عملية التحويل وفقا للمدة التي حددتها وزارة التربية والتعليم.
  • ثالثا يجب ان تقوم المدرسة بتحويل الطلب للإدارة التعليمية التي تخص المحافظة التابع لها.
  • رابعا يجب ان يتم استكمال الاوراق المطلوبة بعد ذلك والتأكد من قبل الإدارة ان المدرسة التي تحول عليها تقبل بطلب التحويل.

كما قامت الوزارة بالإعلان عن أن الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة سوف تنتهي يوم الـ 20 يوليو لعام 2024 وبعد انتهاء الامتحانات سيتم عقد اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات وتحديد موعد بدء الدراسة للعام الجديد ولم يتم تحديده حتى الآن نظرًا لعدم انتهاء امتحانات الثانوية العامة حتى الآن.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

يرغب الكثير في معرفة ما هو موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الايام القادمة من شهر أغسطس القادم، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من جميع امتحانات الطلاب في يوم 20 من شهر يوليو 2024.