فئات: أخبار مصر

مشروع “شباب يدير شباب”.. وزارة الشباب والرياضة تفتح باب الإنضمام للمشروع بالموسم السادس

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن بدأ موسم جديد من مشروع “شباب يدير شباب” وتم فتح باب الإنضمام للمشروع تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي أعلن عن إنطلاق الموسم السادس بالمركز الاوليمبي بالمعادي وذلك بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة وبحضور مدير المشروع علي أن يكون المدة المتاحة للتقديم هي إسبوع.

مشروع “شباب يدير شباب”

جاء مشروع “شباب يدير شباب” ليتبني أفكار الشباب وتنفيذها على أرض الواقع وتنظيم المؤتمرات التي يحضرها الوزير بالمحافظات ويهدف الي تحسين قدرات الشباب و خلق جيل جديد مخلص لوطنه ومجتمعه و وعي المجتمع بمجهودات الوزارة، الجدير بالذكر أن الوزارة ترحب بالشباب ومشاركاتهم المجتمعية ويضم المشروع عدة لجان منها لجنة العلاقات العامة التي تعد واجهة أي كيان والموارد البشرية التي تقوم بإدراة المتطوعين بالمشروع ولجنة المشروعات التي تقوم بإدارة المشروعات وتنفيذها وأيضا لجنة الإعلام.

المتحدث الرسمي عن مشروع “شباب يدير شباب”

أوضح المتحدث الرسمي لمشروع “شباب يدير شباب” أنه من أهم الجهود التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة لمساعدة الشباب علي تحسين قدراتهم وتعليمهم فن الإدارة وتابع قائلا أن إنطلاق هذا المشروع كانت عام 2018 و وصل عدد المتطوعين إلى 60 الف متطوع حتي الآن.

عناصر برنامج “شباب يدير شباب”

يشتمل برنامج شباب يدير شباب (YLY) علي عدة عناصر تساهم في تنفيذ أهدافه بشكل جيد فجاءت علي النحو التالي:

  • توفير ورش عمل ودورات تدريبية : يتم تنفيذها في مقر كل مديرية  لوزارة الشباب والرياضة بكل المحافظات و أيضا في المدينة الشبابية بأبو قير بالأسكندرية.
  • المشاركة الميدانية: تهدف إلى تطوير المجتمع.
  • تكوين شبكة علاقات: تهدف الى تحقيق تواصل قوي بين الشباب في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
  • عمل المسابقات وتقديم الجوائز: من أجل تشجيع الشباب علي الإبداع وتقديم أفكار تفيد المجتمع.