فئات: أخبار مصر

كيفية الإستعلام عن المعاش؟ .. خطوات الإستعلام عن قيمة المعاشات بسهوله عبر الموقع الرسمي للهيئه القوميه للتأمين الإجتماعي

يريد الكثير من أصحاب المعاشات، معرفة خطوات الإستعلام عن قيمة المعاشات، المتاحه من قبل الهيئه القوميه للتأمينات الإجتماعيه، حيث تقدم التأمينات الإجتماعيه الكثير من الخدمات التي تسهل على المواطنين، دون الحاجه إلى الذهاب إلى مكاتب التأمينات الإجتماعيه والتزاحم أمامها، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” سيتم توضيح كافة الخطوات التي يمكن إتباعها للإستعلام عن قيمة المعاش بسهوله تامه.

الإستعلام عن قيمة المعاشات

توفر الهيئه القوميه للتأمينات الإجتماعيه عدة خدمات إلكترونيه تيسيراً وتسهيلاً على كافة المواطنين وبالأخص أصحاب المعاشات، ومنها خدمة الإستعلام عن قيمة المعاشات، وذلك حتى يتمكن الجميع من الإستعلام عن قيمة معاشه بسهوله في حالة وجود أي تغييرات فيه، حيث يُمكن لصاحب المعاش الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالهيئه من خلال تسجيل الرقم القومي وبعض البيانات المطلوبه منه، وبعده سيتمكن من معرفة قيمة معاشه بالتفصيل، ومن المقرر ان يتم صرف المعاشات من اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ويستمر الصرف إلى نهاية الشهر، وذلك من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي، المتاحه على مستوى أنحاء الجمهوريه، ويمكنكم معرفة الخطوات الكامله للإستعلام عن قيمة المعاش عبر السطور التاليه.

خطوات الإستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي إلكترونياً

أتاحت الهيئه القوميه للتأمين الإجتماعي فرصه للإستعلام عن قيمة المعاشات إلكترونياً، بدلاً من التوجه إلى مكاتب التأمينات، وجاءت هذه الخطوات على النحو التالي :

  • أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  • ثانياً : تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب قبل ذلك.
  • ثالثاً : إدخال إسم الأم، ثم القيام بالضغط على كلمة البحث، وبعدها سيتم ظهور قيمة المعاش بالتفصيل.

هل يوجد زياده جديده خلال الايام المقبله؟

لا توجد زياده جديده خلال هذا العام الجاري 2024، حيث تم الزياده في شهر مارس الماضي بنسبة 15% بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.