فئات: أخبار مصر

“اجازة رسمية”.. هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر بمناسبة رأس السنه الهجرية 1446؟ مدبولي يُجيب

سنجيب الان على سؤال هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر؟ والذي يتم تداولة من قبل الكثير من المواطنين خلال تلك الساعات الاخيره، حيث يعتبر يوم الخميس من بين الايام التي تشهد الكثير من العطل الرسميه نظرا لان الاجازات الرسميه يتم ترحيلها الى يوم الخميس في معظم الاحيان، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نجيب لكم على هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر.

هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر

بالنسبة للإجابه على سؤال هل يوم الخميس القادم إجازة رسمية في مصر؟ منعم غدا الخميس سيكون عطله رسميه في مصر للعاملين في كافه القطاعات المصريه، وتلك العطله جاءت بمناسبه دينيه هامه للكثير من المواطنين والمسلمين في جميع انحاء العالم وهي راس السنه الهجريه، حيث بدات راس السنه الهجريه بشكل رسمي يوم الاحد الموافق 7 يوليو 2024 هذا بعد ان قامت دار الافتاء المصريه باستطلاع هلال محرم، والجدير بالذكر ان الدوله قامت باعطاء المواطنين اجازه يوم الخميس بدلا من يوم الاحد وذلك لكي يحصلوا على اجازه ثلاثه ايام متواصله، وهما الخميس والجمعه والسبت.

الإجازات الرسمية هذا الأسبوع

يوم الخميس والجمعه والسبت الموافقين 11 و 12 و 13 يوليو 2024 تعتبر تلك الاجازات الرسميه هذا الاسبوع وفقا لما اعلن عنه مجلس الوزراء بشكل رسمي، وسيشهد اخر اسبوع من هذا الشهر اجازه رسميه بمناسبه ثوره 23 يوليو 2024 والتي من المقرر لها ان تكون يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو ولكن لم يتم اعلان رسمي بترحيلها عن موعدها، ومن المتوقع ان تقوم الدوله بترحيل تلك الاجازه الى يوم الخميس او الى يوم الاحد، وعند اصدار هذا القرار سيتم اخبار كافه المواطنين به.

وتجدر الاشارة الي ان وزارة العدل اوضحت بان يمكن للقطاع الخاص تشغيل الموظف في هذا اليوم في حالة اذا اقتضت الحاجة لذلك،  ويستحق العامل في هذا اليوم اجر اضافي عن هذا اليوم.