فئات: أخبار دوليّة

“بشري للجميع” زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب.. الحكومة المغربية تُعلن عن زيادة الاجور للعاملين بالقطاع الخاص بنحو 1000 دؤهم مغربي بالاتفاق مع النقابات العمالية

ارتفعت مؤشرات البحث في الساعات الاخيرة من قبل العديد من المواطنيين لمعرفة اخبار زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب، وقد اعلنت الحكومة المغربية في الايام الماضية عن توقيع زيادة جديدة في اجور العاملين بالقطاع العام بنحو 1000 درهم، اما القطاع الخاص فتم زيادة الحد الاني الي 10%، وهو ما اتفقت عليه الحكومة المغربية والنقابات العمالية من أجل تحسين مستوى دخل المواطن والارتقاء بمستوى المعيشة، وتهدف الحكومة المغربية في التوقيت الحالي الي زيادة رواتب الموظفين والعاملين بالقطاع العام والخاص من اجل تحسين مستوى الدخل، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي تفاصيل زيادة الحد الادني للاجور بالمغرب ونسب الزيادة الجديدة في كل قطاع.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

يتسائل العديد من العاملين بالقطاع العام والخاص عن تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب، حيث اقرت الحكومة المغربية علي زيادة الحد الادني للاجور للعاملين بالقطاع العام بشكل شهري بقيمة 1000 درهم مغربي، في الجانب الاخر تم الاعلان عن توقيع زيادة جديدة للعاملين في القطاع الخاص بنسبة 10%، هذا وتم الاقرار ايضا عن تخفيض الاعفاء الضريبي ليصل الي 400 درهم مغربي، في اطار خطة الحكومة المغربية في تحسين وتطوير المنظومة المعيشية للكثير من المواطنين.

نسبة الزيادة الجديدة في رواتب العاملين بالمغرب 2024

  • وصلت الزيادة الجديدة للقطاعات العامة المغربية الي نحو 1000 درهم مغربي.
  • بالاضافة الي انه تم رفع الحد الادني للاجور في البلاد ليصل الي 5000 درهم مغربي.
  • في الوقت الذي اعلنت فيه الحكومة المغربية عن نيتها في تخفيض القيمة المضافة علي الرواتب الي 30% بدلا من 30%، وقد اعترضت النقابات العمالية علي قيمة التخفيض الضريبي والمبالع التي تضيفها الحكومة علي رواتب الموظفين والعاملين بالمغرب خلال التوقيت الراهن.

رابط الاستعلام عن قيمة الرواتب في المغرب 2024

  • يتم التوجه الي موقع وزارة المالية المغربية.
  • والنقر علي خانة رواتب الموظفين.
  • وادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ويتم ادخال رقم البطاقة الوطنية الخاصة بالمتقدم.

وتجدر الاشارة الي ان الزيادة التي اطلقتها الحكومة المغربية جاءت من أجل تحسين مستوى المعيشة والتصدري للغلاء الذي يضرب جميع البلاد.

وقد تم الاعلان عن زيادة الرواتب في المغرب للقطاعين العام والخاص طبقا لاخر زيادة تم الاتفاق عليها بين الحكومة المغربية والنقابات العمالية، وذلك بنحو 4000 درهم للقطاع العام، 10% للقطاع الخاص.