فئات: إسلاميات

“ردده الآن” دعاء الجمعة الاولي من شهر محرم 1446 كامل ومكتوب من الكتاب والسُنة النبوية

يرغب العديد من المواطنين المسلمين في الوقت الحالي في معرفة الصيغة الأصح لقول دعاء الجمعة الاولي من شهر محرم لعام 1446، والذي بدأ في خلال يوم الاحد الماضي الموافق ليوم 7 يوليو 2024، باعتبار أنه من أهم الأمور التي يرغب العديد من المواطنين في التعرف عليها والتي نوفر لكم الصيغ العديدة لها من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز.

دعاء الجمعة الاولي من شهر محرم

وبناءاً على بحث الكثير من المواطنين في الوقت الحالي عن دعاء الجمعة الاولي من شهر محرم 1446 كامل ومكتوب، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون على النحو التالي:

  • اللهم في عامي الجديد أُفوّض الأمر إليك، لا ملجأ ولا منجا منكَ إلّا إليك، اللهم استودعتك أهلي الطّيبين، فأنتَ من وضعتهم حُبذهم في قلبي، فاجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، واكتب لي برفقتهم أجمل السّاعات والأيّام.
  • اللهم في الجُمعة الأولى من العام الهجري الجديد، أسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، اللهم وأن تجعله شفاءً لسقمي، اللهم واجعله جلاء همّي وزوالَ حُزني، وبارك لي في آياته وارزقني التفقّه فيه.
  • اللهم في الجمعة الأولى من شهر مُحرّم، أسألك أن تغفر لي الذّنب، وأن تتجاوز عن قلبي الخطايا، اللهم اجعلنا من الذين فازو بطاعات السنة الهجريّة الماضيّة، واكتب لنا نصيبًا بالفوز والغنيمة في الطَّاعات القادمة من عامنا الجديد.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.اللهم أجعلها فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض وإستجابه لكل دعاء وفاتحة خير لهذا العام باذن الله.
  • اللهم في اول جمعة من العام ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.

موعد الجمعة الأولي من محرم 1446

ومن المقرر أن يكون موعد الجمعة الأولي من محرم 1446، في خلال يوم الجمعة المقبل الموافق ليوم 6 محرم 1446، أى يوم 12 يوليو 2024، وفق ما تم إعلانه في ورقة النتيحة الخاصة بالعام الحالي.

أدعية فاتح محرم

  • اللهم احفظني واحفظ ذريتي واسرتي وكل المسلمين من كل الشرور، اللهم احفظني من خلفي ومن أمامي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي وأنعم علينا برضاك.
  • اللهم أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فانظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبداً في هذا العام.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل لنا من الفرح نصيب والحزن يغيب مع بداية هذه السنة، واجعله اللهمّ عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا حزن ولا ضعف.