“رسميا الان” نتيجة الشهادة الثانوية الزراعية برقم الجلوس في جميع المحافظات بالدولة

يرغب عدد كبير من  طلاب المدارس الثانوية الزراعية بالبحث عن نتيجة الشهادة الثانوية الزراعية برقم الجلوس خاصة بعد ان تم الاعلان عن اعتماد النتيجه رسميا، وامكانيه الاستعلام عنها  عبر بوابة مركز المعلومات التابعة للوزارة، وسوف نعرض في هذا المقال نتيجة الشهادة الثانوية الزراعية برقم الجلوس علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

نتيجة الشهادة الثانوية الزراعية برقم الجلوس

قام وزير التربية والتعليم  باعتماد نتائج الدبلومات الفنية 2024، وكانت النتائج ضامه أنظمة الثلاث والخمس سنوات، حيث اوضح وزير التربية والتعليم الفني عن قائمة الطلاب المتفوقين، حيث بلغ عدد الطالبات الأوائل عشرين طالبة مقابل ستة طلاب فقط، وهذا ما يدل علي ارتفاع نسبة تفوق الاناث علي الذكور.

طريقة استخراج نتائج الثانوية الزراعية

يمكن استخراج نتائج الثانوية الزراعية من خلال اتباع الخطوات الاته :

  • في الخطوة الاولي لابد علي  الطالب ان يقوم بفتح متصفح الإنترنت والانتقال إلى منصة بوابة التعليم الفني.
  • ثم يجب ان يقوم الطالب بادخال رقم الجلوس الخاص به بكل دقة وشفافية، ثم التأكد من اختيار الشهادة الفنية المناسبة لتخصصك.
  • ثم الخطوة الاتيه والتي يجب فيها اختيار  عرض النتيجة وذلك من أجل معاينة نتائجك.
  • بعد ان تقوم بالانتهاء من الخطوات السابقه وبعد ظهور النتيجة، يجب ان تقوم  بحفظها أو طباعتها لاستخدامها في المستقبل أو تقديمها للجهات المختصة.

عن الدوبلومات الفنية2024

عدد الطلاب الذين خضعوا لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 وصلوا الي 815 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحديثة، وقد بلغ عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية نحو 376 مادة، وعدد مواد الامتحانات التحريرية نحو 1220 مادة للدبلومات الفنية العامة، بينما بلغ عدد مواد الامتحانات العملية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 42 مادة، وعدد مواد الامتحانات التحريرية 55 مادة.

هل تم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية والتجارية؟

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس سوف يتم اعتمادها ونشرها بعد انتهاء عمليات التصحيح في الكنترول.