فئات: أخبار التعليم

Link إستخراج نتائج بكالوريا 2024 الجزائر العد التنازلي في جميع الولايات الجزائرية وفقاً لرزنامة وزارة التربية الوطنية

موعد نتائج بكالوريا 2024 الجزائر العد التنازلي يترقب الطلاب ظهور النتائج بفارغ الصبر وقد تم ذكر انه تم البدء في اعمال التصحيح فور قيام الطلاب باداء الاختبارات وقد اكدت كثير من المصادر في وزارة التربية الوطنية انه سوف يتم الاعلان عن النتائج خلال الايام القليلة القادمة وذلك عند الانتهاء مباشرة من اعمال التصحيح ورصد الدرجات للطلاب بعد المؤراجعة والتدقيق جيدا ومن خلال موقعنا الاتخباري بلد نيوز سنتعرف علي المعلومات الهامة للنتائج اليوم.

موعد نتائج بكالوريا 2024 الجزائر العد التنازلي

كما صرحت وزارة اتربية الوطنة في الجزائر انه تم بالفعل بدا العد التنازلي حتي يتم الاعلان عن نتائج الطلاب بعج الانتهاء من اعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة في جميع الولايات الجزائرية وكما قامت الجهات المختصة بتحديد الموعد وهو العشرين من يوليو الجاري وقد يكون موعد الاعلان عن النتائج متبقي تسعة ايام حتي يتم الاعلان عن النتيجة وان هناك ترقب من اولياء امور الطلاب حتي يتم ظهور النتائج وقد اكدت وزارة التربية انه سوف يتم توفير النتائج فور اعتمادها رسميا علي موقع الوزارة.

خطوات سحب نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

  • يمكنك الدخول اولا الي الموقع الرسمي للوزارة التربية الوطننية الجزائرية
  • ومن ثم عليك بكتابة اسم المستحدم وكلمة المرور الخاصة بك حتي يتم الدخول الي الموقع
  • ثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرورمن اجل الدخول الي الموقع
  • قم باختيارعلامة التبويب من الصفحة الرئيسية علي الموقع
  • وثم قم ياختيار الاستعلام عن النتائج البكالوريا قم بتحديد العام الدراسي الحالي والولاية التي يسكن بها الطالب
  • قم بكتابة اسم الطالب والرقم الامتحان الخاص بها
  • وقم بالضغط علي عرض النتيجة ونتظر ثوان وسيتم عرض النتائج

ومن الجدير بالذكر ان قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بالاعلان عن الدخول الي موقع الرسمي للتربية الوطنية الجزائرية  ويمكنك معرفة النتائج علي الحال من خلال الرابط

وفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم الجزائرية ان  لم يتم الانتهاء من اعمال التصحيح ورصد الدرجات وانه من المتوقع ان يتم الاعلان في يوم 20 يوليو 2024.

متى موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024؟

لم يتم تحديد يوم معين لظهور نتائج البكالوريا فيه، ولكن من المتوقع ان يتم ظهورها في الفتره ما بين 15 إلى 25 يوليو الجاري.

ومن المقرر ان يتم الحصول علي نتائج البكالوريا في الجزائر خلال الساعات القادمة عبر موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية، وذلك من خلال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.

نتائج الباكالوريا الجزائر 2024 عبر موقع فضاء التلميذ

يمكن لجميع الطلاب في الجزائر في مرحلة البكالوريا الاستعلام عن نتائجهم عبر موقع فضاء التلميذ من هُنا.

متى نتيجة البكالوريا 2024؟

نتيجه البكالوريا في الجزائر ستكون متاحه خلال الايام المقبله فورا انتهاء اعمال التصحيح الخاصه باوراق الامتحانات ويتم الاعلان عنها من قبل الوزاره، وللاستعلام عنكم بالدخول الى موقع الديوان الوطني.

نتائج بكالوريا 2024 الجزائر

كما إنه تجدر الإشارة إلي إنه من المقرر أن يتم رفع نتائج شهادة البكالوريا في كافة ولايات الجزائر وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات.