وزارة الكهرباء توضح مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة بجميع المحافظات 2024 وأسباب انقطاع الكهرباء في مصر
مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة بجميع المحافظات 2024

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هي مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة بجميع المحافظات 2024 حيث ان الشركة القابضة للكهرباء قامت بوضع خطة جديدة لتحديد وتنظيم انقطاع الكهرباء وذلك بناءًا علي طلب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهذا بسبب فترة الامتحانات الجارية خلال هذة الأيام ، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة بجميع المحافظات 2024

بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة وما هي خطة تخفيف الأحمال القديمة حيث يتم البدء بإنقطاع الكهرباء من الساعة الثامنة صباحًا حتي تمام الساعة الثالثة مساءًا ، وقامت الشركة القابضة للكهرباء بوضع الخطة الجديدة والتي بدأت  من 8 مايو 2024 حتي 20 يوليو 2024، ومن المقرر انه قد تم تعديل خطة تخفيف الأحمال وجدول مواعيد انقطاع الكهرباء لتصبح من الساعة 3 مساء حتى الساعة 7 مساء موزعة بجميع المحافظات  بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة على ساعتين، وذلك بداية من تاريخ 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024.

ما هو سبب انقطاع الكهرباء في مصر

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في معرفة ما هو سبب انقطاع الكهرباء في مصر 2024 حيث جاءت أسباب انقطاع الكهرباء في مصر كالتالي:

  • أدى حدوث سرقة في الكهرباء من بعض الأشخاص الى انقطاع الكهرباء حيث وضعت سبب انقطاع الكهرباء في مصر ارقام خاصة بها للإبلاغ عن عمليات السرقة التي تتم في مصر.
  • وجاءت الزيادة في درجات الحرارة لتكون سبب اساسي في انقطاع الكهرباء كما انها عامل اساسى لحدوث نسب الحرائق داخل الدولة، وان هذا التخفيف يعمل علي تقليل الحرائق وهو ما أوضحته الشركة القابضة للكهرباء في مصر.

بيان الشركة القابضة للكهرباء

أوضح بيان الشركة القابضة للكهرباء أن ساعات تخفيف الأحمال قد تم توزيعها على مستوى جميع مناطق الجمهورية، على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

جدول تخفيف الاحمال

  • وفقا لجدول تخفيف الاحمال في المجموعة 1 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • وفقا لجدول تخفيف الاحمال فيالمجموعة 2 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • وفقا لجدول تخفيف الاحمال في المجموعة 3 من  الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.

توقيت وقف تخفيف أحمال الكهرباء

لقد اعلنت الشركة القابضة للكهرباء على أنه بالتنسيق مع وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني فقد تم الاتفاق على عودة انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين من جديد بعد أن كانت وصلت إلى ثلاث ساعات يومياًوقد تقطع الكهرباء في المجموعة 1 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، ومن الجدير بالذك انه الزيادة في درجات الحرارة لتكون سبب اساسي في انقطاع الكهرباء .

تكلفة انتاج الكهرباء

يرغب الكثير من المواطنين عن معرفة تكلفة انتاج الكهرباء 2024 حيث ان تحرك سعر الصرف أدى الى زيادة تكلفة إنتاج الكهرباء بشكل كبير، حيث يساهم الدولار بنسبة 70% من إجمالي تكلفة الكيلو وات، مشيرا إلى ارتفاع تكلفة متوسط إنتاج الكيلو وات من 126 قرشا إلى 223 قرشا.

متى تنتهى ازمه انقطاع الكهرباء في مصر

من المقرر انه تم الاعلان على ان ازمة انقطاع الكهرباء ستنتهي قريبا حيث انه تم الاعلان عن تعديل خطة تخفيف الاحمال لتصبح من الساعة الثالثة مساءا وحتى الساعة السابعة مساءا وذلك تم توزيعها على مستوى مناطق الجمهورية.

حل لمنع انقطاع الكهرباء في مصر

يعتبر اليو بي اس المانع لإنقطاع الكهرباء في مصر حيث تعمل كنخزن للطاقة وعند قطعلا البكهرباء تستخدم مع بطارية حتى تحل ازمة انقطاع الكهرباء.

المناطق التي لا ينقطع بها الكهرباء

محافظات مطروح وشمال سيناء وجنوب البحر الأحمر، والمناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها، ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، و جميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

مواعيد قطع الكهرباء في الاسكندرية

  • مواعيد قطع الكهرباء في المنطقة الاولى من الساعة 5 مساء الي الساعة 7 مساء.
  • مواعيد قطع الكهرباء في المنطقة الثانية  من الساعة 6 إلى الساعة 7 مساء.
  • مواعيد قطع الكهرباء في المنطقة الثالثة من الساعة 5  الي الساعة 7 مساء.

موعد انقطاع الكهرباء في المجموعة رقم 1

  • تم تطبيق الموعد الجديد من 4 عصرًا حتى 6 مساءً.
  • وتم تحديد الموعد السابق من 11 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

مواعيد انقطاع الكهرباء في القاهرة

  • يتم انقطاع الكهرباء بناءا على قرار رئيس مجلس الوزراء  من الساعة 4 مساءا حتى الساعة 6 مساءا.
  •  يتم انقطاع الكهرباء من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  •  يتم انقطاع الكهرباء من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.
  • يتم انقطاع الكهرباء من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.
  •  أن يتم انقطاع الكهرباء من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.
  •  يتم انقطاع الكهرباء من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام