فئات: أخبار التعليم

رابط نتائج بكالوريا 2024 الجزائر العد التنازلي (جميع المحافظات) ورابط الاستعلام عبر www.education.gov.dz

يهتم الكثير من الطلاب حول معرفة رابط الحصول على نتائج بكالوريا 2024 الجزائر العد التنازلي، ومن المُنتظر بان يتم توفير النتائج عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية الجزائرية، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع الطلاب رابط الحصول والاستعلام عن النتائج.

نتائج بكالوريا 2024 الجزائر العد التنازلي

وننشر لكم نتائج بكالوريا 2024 الجزائر العد التنازلي، وكشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية لاعلان نتائج الباك دورة جوان 2024، يتم من خلاله الكشف عن نسب النجاح العامة، وعدد الطلاب الناجحين، مع تدشين رابط استخراج نتائج البكالوريا المباشر سواء من خلال موقع الباك ويتم الاستعلام عن نسب النجاح .

Bac onec dz 2024

وبعد ان وضحنا لجميع المتابعين موعد الحصول على نتائج البكالوريا من الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (ONEC)، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • من خلال الولوج او الدخول إلى الموقع الإلكتروني من هنا،Bac onec dz 2024
  • وثانيا يجب بان يتم إضافة رقم التسجيل.
  • وثالث يجب بان يتم كتابة الرقم السري.
  • أجب عن المسألة الرياضية
  • الضغط على زر استظهار النتيجة.
  • يظهر أمامك كشف النقاط والمجموع الكلي.

نسبة النجاح في البكالوريا 2024

ومن المقرر بان يدخل تصحيح البكالوريا في المرحلة الرابعة كما يتم مقارنة النقطة النهائية للسنة الدراسية من نفس المادة والشعبة وفي حال وجود فارق كبير، يتجاوز الفروق المقبولة، نظراً للتصحيحات الثلاثة السابقة، يرجع إلى التصحيح الرابع لتفادي أي ظلم لأي مترشح متمدرس وفق لوزير التربية الجزائرية عبد الحكيم بالعابد.

موقع وزارة التربية الجزائرية 2024

ومن المقرر بان يتم الحصول والاستعلام عن النتائج من خلال موقع وزارة التربية الجزائرية وفور الانتهاء من عمليات التصحيح الخاصة بالطلاب، ومن المقرر بان يتم الحصول على النتائج خلال ايام قادمة.

لينك نتائج بكالوريا 2024 الجزائر

ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال موقع وزارة التربية الجزائرية فور الانتهاء من عمليات التصحيح الخاصة بالطلاب.