تعرف على فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء 2024 وافضل ادعيه استقبال هذا اليوم العظيم

انطلقت عمليات التساءولات والبحث الرائجه والمرتفععه اليوم حول معرفة فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء 2024، فجديراً بالذكر انه قد يحتفى المسلمين في هذا اليوم بذكرى نجاة سيدنا موسى عليه السلام من بطش فرعون، لذلك أمرنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بصيام يوم عاشوراء وتاسوعاء، فهو من المناسبات الدينية التي لها اثر خاص وبترقبه المسلمون للاحتفال به وصيامه داعياً من الله تقبل الصيام وصالح الأعمال، ومن خلال هذا المقال موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نرصد لكم فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء تابع معنا.

فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء 2024

وبناء على زيادة مؤشر معدلات عمليات البحث عبر محرك بحث جوجل لمعرفة “فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء 2024″، فجديراً بالذكر ان هذا اليوم هو سنه عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ، فمن القرر انه قد حثنا رسولنا الشريف على صيام عاشوراء، حيث انه احد اعظم وافضل ايام الصيام بعد شهر رمضان، فقال “مَا رَأَيْتُ النَّبِيَّ ﷺ يَتَحَرَّى صِيَامَ يَوْمٍ فَضَّلَهُ عَلَى غَيْرِهِ إِلا هَذَا الْيَوْمَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ وَهَذَا الشَّهْرَ يَعْنِي شَهْرَ رَمَضَانَ”[أخرجه البخاري]، كما انه قد يعمل على تكفير سنه كامله قبله.

ادعيه تاسوعاء وعاشوراء 2024

وقد جاءت ادعيه تاسوعاء وعاشوراء 2024 على النحو التالي..

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.
  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

كم يوم صيام عاشوراء 2024

وفقا لدار الإفتاء المصرية، فقد جاء في الحديث النبوي الشريف عن أبي قتادة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَه» (صحيح مسلم).